عضلة صلاح تثير الجدل على مواقع التواصل

يواصل المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي تحطيم الأرقام القياسية و تقديم أداء مذهل في ملاعب الإنجليز، وبات الجميع ينتبه لكل تفصيلة من حياة “مو”.

وقاد محمد صلاح فريقه لاكتساح كريستال بالاس 3 / صفر في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصول صلاح للهدف رقم 99 في مسيرته مع ليفربول بعدما وصل من قبل لـ100 هدف بشكل عام بالدوري الإنجليزي، لم يكن وحده الحدث الأبرز، لكن طريقة احتفال صلاح بالهدف وخلعه لقميص ليفربول واستعراض عضلات جسده نال الاهتمام الأبرز من جماهير ليفربول ومحبي صلاح.

فعندما خلع صلاح قميصه للاحتفال بالهدف، رصدت الكاميرات عضلتين على جانبي صدر اللاعب تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم.

والتقطت عدسات الكاميرات المنتشرة في ملعب “أنفيلد” عضلتين على جانبي صدر محمد صلاح تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم.

وأثارت العضلة تعليقات وتساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نال صلاح إشادات بالجملة بسبب تطوره البدني الرهيب خلال الفترة الأخيرة، توازيا مع تألقه فنيا وتحوله إلى ما يشبه الظاهرة الرقمية مع ليفربول.

وجاءت أبرز التعليقات والتي لم تخل من الطرفة، حيث قال أحد المتابعيين على “فيسبوك”: “إنها ليست عضلة.. يبدو أن أحدا يحتضنه من الخلف”، بينما ذهب آخر إلى القول إن هذه العضلة “تشبه الخياشيم”، فيما رأت متابعة في الصورة “أصابع المدرب” يورغن كلوب.

إلا أن العضلة التي تظهر في الصورة تعرف علميا باسم “Serratus anterior muscle”، أو “العضلة المنشارية الأمامية”، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم “عضلة الملاكم”، لأنها مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

ولكي تصل العضلة إلى هذه الدرجة من البروز، مثلما في حالة صلاح، تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]