عقب وصوله إلى مصر.. احتفاء كبير بـ«أيوب فلسطين» وائل الدحدوح

نجحت السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، في إدخال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى مصر.

وتفاعل الكثير من مستخدمي مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي مع وصول الدحدوح إلى مصر.

كتب حساب باسم «ديدو» على منصة إكس: «مصر تنجح في إدخال الصحفي وائل الدحدوح لمصر لتلقي العلاج.. نورت مصر يابو حمزة الغالي شفاك الله وعافاك».

وكتب حساب آخر باسم شيرين: «وصول الصحفي وائل الدحدوح إلى مصر من أجل السفر إلى قطر لتلقي العلاج بعد إصابته بـ قطع في أوتار اليد مسبقًا».

وأضافت: «يا مراحب بأرجل واحد في العرب.. أتمَّ اللهُ شفاءَك على خير».

وكتبت أروى المغربي: «دخول الصحفي وائل الدحدوح لمصر لتلقي العلاج.. ربنا يتمم شفاك ويتمم شفاء أهلنا بغزة».

أما وائل توفيق فكتب يقول: «نورت بلدك يا حبيبنا، ويشكر مجهود نقابة الصحفيين وأي حد ساهم في دخول وائل الدحدوح للعلاج في مصر، وياخد حقه ويتعالج ويكون بخير».

وكتب يحيى أبو زكريا اليماني: «بعد معاناة كبيرة.. وصل أيقونة غزة الصحفي وائل الدحدوح قبل قليل إلى مصر عبر معبر رفح للعلاج بسبب إصابته نتيجة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة».

من جانبها، تقدمت نقابة الصحفيين المصريين بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

وقالت النقابة، في بيان، إنها تواصلت مع الدحدوح بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح للاطمئنان عليه.

ووجه الدحدوح الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه.

في السياق ذاته، عبر مؤيد اللامى، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، عن شكره وتقديره للقيادة المصرية وشعب مصر على هذا الإجراء الإنساني والمهني الكبيرين بنقل وائل الدحدوح إلى مصر من قطاع غزة لتلقى العلاج.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مؤيد اللامى قوله إن هذا الإجراء يعبر عن أصالة مصر تجاه أشقائها.

وأضاف أن ما قامت بهه مصر هو عمل عربي كبير ويعبر عن موقف شجاع من الدولة المصرية تجاه الصحفيين من ضحايا عدوان الاحتلال خصوصا من تعرضت عوائلهم للقتل وفي مقدمتهم وائل الدحدوح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]