عقوبات إيران ومفاعل ديمونا ومتظاهرو لبنان.. ملفات تصدرت الحصاد

تناول برنامج الحصاد الذي يعرض بوميا على شاشة الغد في حلقة الخميس الموافق 26 فبراير العديد الموضوعات التي حدثت على مدار اليوم وفي مقدمتها  تقديم أكثر من 40 نائبا جمهوريا مشروع قرار ضد تخفيف العقوبات على الأمريكية على إيران.

كما تطرق الحصاد إلى  أن الأقمار الصناعية أظهرت صورا تدل على أن  إسرائيل ماضية في توسيع مفاعلها النووي في ديمونا.

وأشار الحصاد إلى تجمع أهالي الموقوفين في طرابلس اللبنانية أمام مقر المحكمة العسكرية في بيروت، احتجاجا على اعتقال 18 شخصا بعضهم يواجه تهم الإرهاب الارهاب ونقل متفجرات ومواد ملتهبة وتخريب المؤسسات التي قد تصل عقوبتها القصوى إلى المؤبد أو الإعدام، وهو ما يرفضه الأهالي والمتظاهرون.

 

كما تطرق الحصاد إلى إعلان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدء  تزويد وزارة الصحة الجزائرية بتجهيزات طبية لمواجهة فيروس كورونا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 43 مليون يورو (نحو 52 مليون دولار).

وأوضح البرنامج الأممي أن التمويل يشمل تجهيز منشآت الصحة الحكومية في الجزائر، واقتناء معدات الكشف المبكر عن الفيروس وأخرى وقائية للكوادر الطبية.

 

في سياق آخر جاءت في الحصاد إشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو خلال زيارة رسمية إلى الرباط بالجهد المبذول من المغرب لإقامة بطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم المقرر في 12  مارس المقبل.

وعقد إنفانتينو خلال الزيارة سلسلة من الاجتماعات في مقدمتها لقاؤه بوزير الخارجية ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وجرى تناول اللقاءات سبل تطوير كرة القدم المغربية والأفريقية.

 

إنفانتينو أشاد بمركب محمد السادس لكرة القدم ووصفه بأنه “تحفة فنية”، مشيرا إلى أن تشييده يعبر عن مدى جدية المغرب في تطوير كرة القدم.

الوقوف على التحضيرات الجارية لعقد الجمع العام الانتخابي للكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم المقرر في 12 مارس المقبل بالعاصمة الرباط وترشح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لنيل مقعد في مجلس الفيفا.. نقطتان شكلتا أبرز محاور الزيارة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]