على خطى والده وجده.. استدعاء روبرتسون لتمثيل منتخب أستراليا

يبدو أن أليكس روبرتسون لاعب مانشستر سيتي الشاب سيسير على خطى والده وجده في تمثيل منتخب أستراليا بعد استدعائه لتشكيلة الفريق لخوض مباراتين وديتين أمام الإكوادور هذا الشهر.

وولد اللاعب الموهوب البالغ عمره 19 عاما في أسكتلندا عندما كان والده يلعب في صفوف دندي لكنه نشأ في أستراليا وسبق له تمثيل منتخب إنجلترا في المنتخبات السنية الأصغر.

وشارك الوالد مارك، وهو لاعب وسط أيضا، في مباراة واحدة ودية مع أستراليا أمام اليابان في 2001، بينما خاض جده أليكس عدة مباريات ودية مع المنتخب في 1984.

ويحق لروبرتسون، الذي لم يلعب بعد مع الفريق الأول في مانشستر سيتي، تمثيل أسكتلندا بسبب مولده هناك وكذلك بيرو بسبب والدته، لكنه أبدى رغبته في تمثيل أستراليا.

وقال جراهام أرنولد مدرب أستراليا لوسائل إعلام محلية “عندما تواصلت معه وقلت له إني أريد ضمه للتشكيلة لمباراتي الإكوادور رد وقال ‭’‬أرني.. لا يمكنني الانتصار‭’‬”.

وأضاف “أثق أن هذا الشاب اختار أستراليا، وأنا متأكد تماما أنه بمجرد أن يرتدي قميص المنتخب ويتحسس الشعار على قلبه، فلن تكون هناك إلا دولة واحدة يمثلها”.

وروبرتسون ضمن أربعة لاعبين لم يسبق لهم خوض أي مباراة دولية، في تشكيلة أرنولد للمباراتين الوديتين في سيدني يوم 24 مارس/ آذار وفي ملبورن بعدها بأربعة أيام.

وسيكون هذا الظهور الأول لمنتخب أستراليا على أرضه بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]