على رأسها « جوجل».. 5 كيانات في مرمى كورونا

مع انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم مخلفا وراءه آلاف الإصابات ومئات الوفيات على مختلف الأعمار والجنسيات، وبثه لحالة الرعب في العالم، استدعي ذلك الدول وحكوماتها باتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشاره.

لم يقف حد إصابة كورونا عند حد أفراد بل طال شركات ومنظمات دولية وكيانات عديدة، جهلها تتخذ إجراءات سريعة حيال هذه الإصابات منعا لتوغل الفيروس في هذه الأماكن.. ونعرض في هذا التقرير أهم الكيانات التي اخترقها فيروس كورونا:

جوجل

أعلنت شركة جوجل أنّ أحد موظفيها بمكتب زيورخ – سويسرا، أصيب بفيروس كورونا”، بينما لم يتم الكشف عن هوّيته وحالته، ولفتت الشركة إلى أنّ “الموظف كان في المكتب لفترة محدّدة قبل أن تظهر عليه أي أعراض إصابة بالفيروس.

وإزاء ذلك، قرّرت جوجل منع الموظفين من السفر إلى إيران، بالإضافة إلى منطقتين إيطاليتين ينتشر فيهما الفيروس وهما لومباردي وفينيتو، وكذلك حظرت الشركة أيضاً السفر إلى كوريا الجنوبية واليابان بسبب تفشي الفيروس.

و أصدرت الشركة تحذيرات متنوعة لموظيفها في مكاتبها بمنطقة الخليج، حيث تمت دعوتهم إلى غسل أيديهم باستمرار.

البنتاجون

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن فيروس كورونا أصاب عددا من الجنود الأمريكيين والأفراد المرتبطين بهم.

وقال البريجادير جنرال بالقوات الجوية بول فريدريكس في إفادة صحفية بالبنتاجون أعتقد أن من المرجح وجود المزيد (من الإصابات) بالنظر إلى ما نراه حاليا في أرجاء المعمورة.

منظمة التجارة العالمية

قال متحدث باسم منظمة التجارة العالمية  إن أحد العاملين بالمنظمة التي مقرها جنيف أصيب بفيروس كورونا المستجد وإن المنظمة تتخذ كل الاحتياطات الضرورية.

وسئل المتحدث دانيل بروزن التعقيب على تقارير بأن موظفا أصيب بالفيروس، فقال في رد بالبريد الالكتروني “نؤكد أن عضوا بهيئة العاملين بالمنظمة أصيب بفيروس كورونا.

وتابع، نتخذ كل الاحتياطات الضرورية ونراجع الوضع بشكل مستمر للوقوف على التطورات.

الفيس بوك

قالت شركة فيسبوك إنها ستغلق مكاتبها في العاصمة البريطانية لندن بعد أن تم تشخيص إصابة موظف زائر من سنغافورة بفيروس كورونا.

وأضافت الشركة في بيان زار موظف مقره في مكتبنا بسنغافورة وتم تشخيص إصابته بكوفيد-19 مكاتبنا بلندن من 24 إلى 26 فبراير 2020 ، ومن ثم سنغلق مكاتبنا في لندن لإجراء عملية تطهير كاملة وسيعمل الموظفون من منازلهم حتى ذلك الوقت.

ونصحت فيسبوك أيضا موظفيها الذين مقرهم في المنطقة المنكوبة بمكتبها بسنغافورة العمل من منازلهم حتى 13 مارس آذار.

شركة فيباستو الألمانية

أعلنت وزارة الصحة في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا أن الـ8 مصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد، ينتمون لشركة واحدة.

وقال متحدث باسم الوزارة إن الرجل الذي نقلت إليه العدوى يبلغ 33 عاما، ويعمل بشركة فيباستو ببلدة شتوكدورف التابعة لدائرة شتارنبيرج المحلية.

وثبت حتى الآن تعرض 7 من العاملين بشركة فيباستو لإصابة بالفيروس، إضافة إلى طفل إحدى المصابات به.

وكانت فحوصات عديدة وشاملة أجريت خلال الأيام الماضية بهذه الشركة بعد أن ثبتت عدوى أحد العاملين بها من زميلته الصينية التي عادت إلى موطنها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]