عمدة لوجانسك: تركيز روسيا سيتحول للسيطرة على منطقة دونيتسك

أعلن حاكم منطقة لوجانسك، اليوم الإثنين، إن روسيا ستحول تركيزها الأساسي في الحرب بأوكرانيا إلى محاولة السيطرة على منطقة دونيتسك بالكامل بعدما استولت على منطقة لوجانسك المجاورة.

وقال الحاكم سيرهي جايداي في مقابلة مع رويترز إنه يتوقع أن تتعرض مدينة سلوفيانسك وبلدة باخموت على وجه الخصوص للهجوم مع محاولة روسيا السيطرة بالكامل على ما يعرف بمنطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

وتقول روسيا إنها سيطرت بالكامل على منطقة لوجانسك عقب انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة ليسيتشانسك التي تعرضت للقصف.

وقال جايداي “من الناحية العسكرية، ترك المواقع أمر سيء، لكن لا يوجد شيء حاسم (في خسارة ليسيتشانسك)… نحن بحاجة للانتصار في الحرب وليس معركة ليسيتشانسك… إنه أمر مؤلم للغاية، لكننا لم نخسر الحرب”.

وأضاف أن الانسحاب من ليسيتشانسك كان “مركزيا” في إشارة إلى أنه كان مخططا ومنظما لأن القوات الأوكرانية كانت تواجه خطر السقوط تحت الحصار.

وتابع “لا يزال الهدف الأول (للقوات الروسية) هو منطقة دونيتسك. ستتعرض سلوفيانسك وباخموت للهجوم. بدأ القصف الشديد على باخموت بالفعل”.

 

 

من جانبه قال مراسلنا في كييف إن مدينة سلافيانسك الأوكرانية تعرضت لقصف جوي روسي استهدف 15 مبنى سكنيا أسفر عن مقتل 6 وإصابة 16 أخرين، وقصفت روسيا ما قالت أنه قاعدة عسكرية في مدينة خيرسون جنوب البلاد، كما صدت القوات الأوكرانية هجوما مضادا من القوات الروسية.

وقال مراسلنا إن القوات الأوكرانية أقرت بسيطرة القوات الروسية بشكل كامل على مقاطعة لوجانسك .

وأكدت قيادة الجيش الأوكراني أن قواتها اضُطرت للانسحاب من مدينة ليسيتشانسك بشرق البلاد للحفاظ على أرواح جنودها، مضيفة أن استمرار الدفاع عن المدينة كان سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

وتعهد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي باستعادة السيطرة على ليسيتشانسك بفضل خطط الجيش واحتمال الحصول على أسلحة جديدة ومتطورة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]