عمر سليمان يقدم حفلا في عمان

اعتلى الفنان السوري عمر سليمان خشبة المسرح في عمان مرتديا نظارته الشمسية السوداء المميزة واللباس العربي التقليدي وقدم حفلا أمام آلاف المتفرجين.

وفر سليمان، الذي كان مزارعا قبل أن يصير مطربا يغني في حفلات الزفاف، إلى تركيا من مسقط رأسه في شمال سوريا عام 2011 عندما اندلعت الحرب الأهلية في بلاده.

ويمزج أسلوبه الموسيقى، بين الإيقاعات الشعبية التقليدية والإيقاعات الإلكترونية الحديثة. واكتسب سليمان شهرة وصار له عشاق في الغرب. وقدم عروضا في ساحات اكتظت بالمتفرجين في لندن والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وحتى في اليابان.

وقال الفنان البالغ من العمر 50 عاما “أنا أغني شعبي دائماً. بدأت بالشعبي، وسأنتهي بالشعبي. لأنها أغاني بسيطة”.

وقال سليمان وهو أب لتسعة أبناء إنه لاقى قدرا من التأييد والإعجاب في الغرب يفوق ما لاقاه في العالم العربي لكنه يشعر بالسعادة لرؤية حشد كبير من الحاضرين في عمان التي يقدم فيها عروضا للمرة الأولى.

وبمجرد أن بدأ سليمان الغناء على إيقاعاته المميزة انطلقت هتافات الحشود، وبدأوا في الرقص والتصفيق.

وقال أحد الحاضرين ويدعى إريك إنه شاهد سليمان للمرة الأولى في حفل في مونتريال، وكان يتطلع لرؤيته مرة أخرى.

وأوضح “أعتقد هو الاختلاط بين الأمور الماضية والحديثة. يعني الجانبين مع بعض. وأعتقد هذا العالم العربي الآن الجانبين معاً. في شباب كتار (كثيرون) هون. أنا فكرت ممكن الموسيقى تبعه مشهورة في الغرب ولكن كمان في الشرق الاثنين”.

وحققت أشرطة الفيديو الموسيقية لسليمان أكثر من 19 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب على الإنترنت. وصدر أحدث ألبوم له في 2 يونيو حزيران.

ونظمت الحفل في عمان أكاديمية ريد بل للموسيقى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]