«عملوها الأسود».. احتفالات حاشدة بعد تأهل المغرب لنصف نهائي كأس العالم

نزل مئات الآلاف من مختلف الطبقات الاجتماعية المغربية للشوارع الرئيسية والساحات والميادين بكل المدن احتفالا بالإنجاز التاريخي لأفريقيا والعرب ببلوغ منتخب “أسود الأطلس” قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر اليوم السبت.

وبمجرد انطلاق صفارة الحكم بعد حوالي 100 دقيقة من اللعب الرجولي والانضباط الخططي، رغم الإصابات والغيابات العديدة، انطلقت الاحتفالات وعلت زغاريد النساء الأجواء الاحتفالية والمسيرات البشرية وغيرها باستخدام السيارات ومختلف وسائل النقل الخاصة والعامة.

وازدحمت الساحات وسط حضور متزايد من الشباب والشابات بالأعلام الوطنية والقمصان التي تحمل أسماء أبرز لاعبي المنتخب المغربي، بعد الانتصار 1-صفر على البرتغال بهدف يوسف النصيري في الدقيقة 42.

وقال المشجع عادل السعودي في أجواء احتفالية “إنها فرحة كبيرة ومستحقة بعد إنجاز لا يصدق أن نصبح أول منتخب أفريقي يصل للمربع الذهبي لكأس العالم في إنجاز نادر تحقق بفضل تضامن وبسالة من اللاعبين وقيادة ذكية من المدرب وليد الركراكي”.

وأضاف مشجع آخر اسمه سمير البوزيدي “نحن جدا سعداء بكتابة التاريخ من جديد بعد أداء ذكي واستبسال نادر يستحق كل التحية والتنويه وتمنياتي بمواصلة كتابة التاريخ بالمباراتين المتبقيتين”.

وقالت حسناء عبد العالي وهي تزغرد رافعة العلم المغربي “نحن في قمة الفرح والافتخار بما حققه المنتخب الوطني المغربي بعد أن كذب المغرب كل التوقعات وفرحتنا لا يمكن وصفها”.

وأطاح أسود الأطلس بمنتخب البرتغال بهدف مقابل لا شئ ليصعد إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، كأول فريق عربي وإفريقي.

ورصدت كاميرا قناة الغد فرحة المغاربة بفوز منتخبهم وإقصاء البرتغال من البطولة الأشهر في العالم.

وعمت الفرحة، في مصر، والمغرب، وقطر، والإمارات، والسعودية، وفلسطين، حيث رفعت الجماهير العربية والإفريقية علم المغرب.

وحقق منتخب المغرب مفاجأة مدوية جديدة وكتب التاريخ بالتأهل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بالفوز 1-صفر على البرتغال في دور الثمانية يوم السبت.

وسجل يوسف النصيري مهاجم المغرب هدف المباراة الوحيد بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من يحيى عطية الله في الدقيقة 42.

وتألق ياسين بونو حارس المغرب في إنقاذ مرماه من سلسلة من الفرص ليقود بلاده إلى إنجاز تاريخي، حيث أصبح المغرب أول منتخب عربي أو أفريقي يصل إلى قبل النهائي.

وسيلعب المغرب، الذي كان يشارك في دور الثمانية لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، في الدور قبل النهائي أمام المنتخب الفائز من مباراة يوم السبت بين فرنسا حاملة اللقب وإنجلترا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]