عملية إنقاذ مثيرة لجرو سقط في بئر بإسطنبول

تكاتفت جهود رجال الإطفاء مع عمال المناجم وطلبة مدارس ثانوية في إسطنبول الليلة الماضية لإنقاذ جرو يبلغ من العمر أربعة أشهر وقع في بئر منذ عشرة أيام في عملية إنقاذ أسرت قلوب الأتراك.

وتم اكتشاف الكلب وهو من فصيلة الكانجال منذ نحو أسبوعين عالقا في بئر يبلغ عمقها 70 مترا في منطقة أحراج بحي بيكوز في إسطنبول.


وتلقت فرق وكالة مكافحة الكوارث ورجال الإطفاء مساعدة من عمال مناجم وطلبة في المنطقة قاموا ببناء ذراع آلية للمساعدة في شد الجرو “كويو”.

وأظهرت لقطات مصورة العمال وهم ينقذون الجرو فجر أمس الأربعاء بالاستعانة بكاميرات الرؤية الليلية ويخرجونه وسط الهتافات وصيحات الفرح.

وعمل رجال الإنقاذ لأيام دون كلل من أجل إخراج كويو لكن عمق البئر عرقل جهودهم. كما منعوا من حفر حفرة جديدة خوفا من أن تؤدي لانهيار البئر.

وخلال محاولات الإنقاذ كانوا ينزلون بالطعام والماء للجرو. واحتل وسم #كويو المركز الثاني ضمن أكثر الموضوعات تداولا على موقع تويتر في تركيا.

وبعد زيارة للعيادة البيطرية عاد كويو إلى مقر إدارة الإطفاء في بيكوز.. منزله الجديد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]