عودة الزمالك وإخفاق الرجاء البيضاوي.. أبرز نتائج الجولة الخامسة من الكونفيدرالية

اختتمت الجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، الأحد، منافساتها على كثير من التقلبات، بعدما حسم الثنائي العربي نهضة بركان المغربي والصفاقسي التونسي تذكرة التأهل إلى ربع النهائي رسميًا.

وعاد فريق الزمالك المصري من بعيد، ليحتل صدارة ترتيب المجموعة بعد الفوز الكاسح على جورماهيا الكيني برباعية قاسية، فيما زادت متاعب حامل اللقب، الرجاء البيضاوي، بعدما خاض 5 مباريات في مرحلة المجموعات دون تذوق طعم الفوز، ليتأزم موقفه في مواصلة مشوار البطولة.

الزمالك يعود بقوة

حقق الزمالك الفوز الثاني له تواليًا ضمن المجموعة الرابعة، والذي جاء هذه المرة برباعية دون رد، على حساب جورماهيا الكيني، ليخطف صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط، مقابل 6 لجورماهيا الذي يحتل المركز الأخير.

ولحساب المجموعة ذاتها، سقط نصر حسين داي الجزائري في أنجولا، وخسر أمام بترو أتلتيكو بهدفين دون رد، ليصبح رصيد كلا الفريقين 7 نقاط.

وتبقي حظوظ الفرق الأربعة قائمة في بلوغ ربع النهائي، خلال الجولة الأخيرة، حيث يفصل بين الأول والأخير نقطتين فقط في الترتيب.

الصفاقسي يحلق

بينما حسم الصفاقسي التونسي مسألة تأهله إلى ربع نهائي البطولة، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على مواطنه النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتجاوز أبناء الجنوب الجولة الخامسة دون خسارة، وبدفاع هو الأقوى في مرحلة المجموعات.

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد النجم الساحلي 7 نقاط في المركز الثاني، ليتأجل تأهل جوهرة الساحل إلى الجولة الأخيرة.

وضمن نفس المجموعة، تعادل إينوجو رينجرز النيجيري مع ساليتاس البوركيني، بهدف لكل منهما، ليرفع الفريق النيجيري رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 لساليتاس، لتبقى التذكرة الثانية إلى دور الـ8 معلقة بين الثلاثي.

الهلال يحافظ على حظوظه

واصل الهلال السوداني عروضه الجيدة، وعاد بتعادل إيجابي بهدف لمثله من أرض أشانتي كوتوكو الغاني، بعدما كان فريق أم درمان متقدمًا بهدف حتى الدقائق الخمسة الأخيرة.

الفريق السوداني رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، مقابل 7 لكوتوكو الذي جاء ثالثًا في الترتيب.

وضمن نفس المجموعة، اكتسح نكانا الزامبي مواطنه زيسكو بثلاثة أهداف دون رد، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 4 لزيسكو.

وتبقى حظوظ الهلال ونكانا وكوتوكو قائمة للتأهل لربع النهائي، فيما فقد زيسكو كل أماله في بلوغ ربع النهائي.

الرجاء يواصل التراجع

حجز نهضة بركان المغربي، تذكرة التأهل إلى ربع نهائي الكونفيدرالية، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على أوثو دويو الكونغولي بثلاثية دون رد، رافعًا رصيده إلى 11 نقطة، ضمن بها الصدارة قبل جولة من نهاية مباريات المجموعة، فيما توقف رصيد منافسه الكونغولي عند 5 نقاط، محتفظًا بأمله في بلوغ ربع النهائي.

وضمن نفس المجموعة واصل الرجاء المغربي، حامل اللقب، نتائجه المتواضعة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي، وتعادل خارج القواعد مع مواطنه حسنية أكادير سلبيًا.

الرجاء رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأخير، فيما ارتفع رصيد أكادير إلى 5 نقاط، لتبقى تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة حائرة بين الثلاثي أوثو ديو والرجاء وأكادير.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]