عودة بطل السفينة «تايتانيك» الحقيقي.. بعد 108 سنوات

بعد 108 سنوات، عاد بطل السفينة  «تايتانيك »الحقيقي، هارولد لوي، للحياة، بعد  بيع أرشيف مذهل لممتلكاته من قبل عائلته، ومن المتوقع أن يجلب نحو 80 ألف دولار. وساعد هارولد العشرات من النساء والأطفال في قوارب النجاة وكان ضابط تايتانيك الوحيد الذي عاد لإنقاذ الناس.

ويحتوي الأرشيف على تلسكوب أعطاه إياه أحد الناجين وكتب عليه: «إلى هارولد جي لوي ..بطل تايتانيك الحقيقي»..وهناك أيضا صافرة ربما استخدمها على متن السفينة الغارقة لتنظيم الركاب في قوارب النجاة. ويحتوي أرشيف هارولد أيضا على صورة نادرة للغاية لجميع الضباط في RMS Carpathia، السفينة التي أنقذت جميع الناجين بعد ساعات من مأساة عام 1912.

وهناك أيضا شهادة كفاءة هارولد كربان سفينة، وهي بمثابة نظير للوثيقة التي فقدها عندما غرقت السفينة..ويعرض الأرشيف للبيع من قبل دار مزادات Henry Aldridge & Son Ltd في ويلتشاير البريطانية. وقال البائع بالمزادات أندرو ألدريدج: “لم يسبق مشاهدة هذه الأشياء أو بيعها بالمزاد العلني من قبل”.

وكان هارولد ـ 29 عاما في ذلك الوقت ـ  الضابط الخامس على متن السفينة. وظهرت هيئته الهادئة في الواجهة عندما كان ينقل الركاب إلى بر الأمان بعد أن اصطدمت السفينة الشهيرة في عام 1912 بجبل جليدي في المحيط الأطلسي. وغادر على متن قارب نجاة، لكنه عاد إلى موقع الحطام لإنقاذ أولئك الذين كانوا لا يزالون على قيد الحياة في المياه المتجمدة.

ومن الواضح أن مصير تايتانيك ظل في ذهن هارولد لسنوات، ما يفسر رسمة صورة بالألوان المائية رائعة للسفينة، بعد سنوات من الحادث، والتي تفتخر بها عائلته.

ولد هارولد في يانرهوس، كارنارفونشاير، عام 1882، وبقي بحارا بعد الكارثة التي أودت بحياة 1500 شخص. وتوفي في عام 1944 عن عمر يناهز 61 عاما.

وظهرت بطولته في فيلم تايتانيك الذي صدر عام 1997، وسجل الفيلم واقعة غرق «آرام. إس.  تيتانيك»  في الصباح الباكر، فجر يوم 15 أبريل/ نيسان  1912 في شمال المحيط الأطلسي ، بعد أربع أيام من بداية رحلتها الأولى من ساوتهاميتون   إلى مدينة نيويورك.. وكانت أكبر  سفينة ركاب في ذلك الوقت، وعلى متنها نحو 2224 شخص عندما اصطدمت بجبل جليدي في حوالي الساعة 23:40 بتوقيت السفينة يوم الأحد 14 أبريل/ نيسان 1912، وغرقت بعد ساعتين وأربعين دقيقة في الساعة 02:20.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]