عودة لوكاكو لتدريبات المنتخب البلجيكي

قال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا اليوم الخميس إن روميلو لوكاكو الهداف التاريخي للمنتخب الوطني عاد للتدريبات قبل مباراة قمة أمام هولندا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم غدا الجمعة، بينما من غير المرجح أن يخوض القائد إيدن هازارد مباراة كاملة.

وأصيب لوكاكو في التحام مع الحارس سيمون مينيوليه في التدريبات وغاب عن الحصة التدريبية أمس الأربعاء لكنه تدرب مع زملائه بعد 24 ساعة.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي ستقام في بروكسل “لوكاكو رجل قوي ولائق بدنيا للغاية. إذا كنت مكانه في هذا الالتحام لكان الوضع مختلفا، وسأكون الآن في المستشفى. إذا تدرب بشكل جيد، لا أجد أي سبب في عدم مشاركته في المباراة.

“قد لا يكون إيدن هازارد جاهزا لخوض مباراة كاملة، لكنه مستعد للمشاركة من البداية. لقد ترك انطباعا جيدا لدي في الأيام الثلاثة الماضية. سنخوض أربع مباريات في وقت قصير وسنرى ما إذا كان بإمكاننا الاستعانة به في كافة هذه المباريات”.

وأدت الإصابة وتراجع الأداء إلى غياب هازارد عن معظم مباريات الموسم مع فريقه ريال مدريد.

وستخوض بلجيكا المباراة بدون حارسها الأساسي تيبو كورتوا الذي سيغيب بسبب مشكلة مستمرة في الفخذ وبعد أدائه المميز مع فريقه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم السبت الماضي.

وستلتقي بلجيكا بعد مواجهة جارتها هولندا غدا، مع بولندا في بروكسل يوم الأربعاء المقبل ثم ويلز خارج أرضها في 11 يونيو حزيران الحالي وبولندا مرة اخرى لكن خارج أرضها في 14 من الشهر ذاته.

وأضاف مارتينيز “علينا استغلال هذه الفترة للوصول إلى أفضل أداء في كأس العالم. لا أعتقد أن هناك مشكلة فيما يتعلق بالالتزام والاستعداد للعب. من المهم الآن التعامل داخل وخارج الملعب كمجموعة مع التركيز على كأس العالم في قطر”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]