غارات إسرائيلية على غزة.. والفصائل الفلسطينية ترد بعشرات القذائف

تصعيد عسكري على حدود غزة.. قصف متبادل بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، سلسلة غارات على عدد من الأهداف والمواقع الفلسطينية في محافظات قطاع غزة، ولم ترد أنباء عن وجود إصابات أو ضحايا بين المدنيين الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاستطلاع قصفت عددا من الأهداف في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أطلقت المدفعية عددا من القذائف على بلدة عبشان شرق محافظة خان يونس، جنوب القطاع.

وأفادت مراسلة الغد، بأن قوات الاحتلال قد قصفت موقعا للفصائل الفلسطينية شرق رفح جنوبي غزة.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، العشرات من الصواريخ باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، ومستوطنات غلاف غزة، وذلك رداً على سقوط 4 شهداء فلسطينيين وإصابة العشرات خلال الجمعة 55 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وقد سمعت العديد من الانفجارات الضخمة في أرجاء مختلفة من مدن القطاع وذلك نتيجة القصف المتبادل بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال، كما شوهدت صواريخ “القبة الحديدية” وهى تحاول التصدي للصواريخ التي تطلق من غزة.

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، أن العشرات من الصواريخ تتساقط على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة والقبة الحديدية تحاول التصدي لها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي”أنه تم رصد إطلاق ما يقارب 50 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل وان القبة الحديدة اعترضت عدد منها”.

وأوضحت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن المقاومة الفلسطينية، أطلقت صباح اليوم السبت نحو 150 صاروخا تجاه المواقع والمستوطنات والمدن الإسرائيلية وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

وذكر موقع “مفزاك” الإسرائيلي أن نحو 150 صاروخا أطلقت من القطاع خلال نصف ساعة، مدعيًا أن منظومات “القبة الحديدية” اعترضت صواريخ أطلقت نحو مدينتي عسقلان (تبعد 20 كيلو مترا عن قطاع غزة)، وأسدود (تبعد 40 كيلومترا).

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن صافرات الإنذار انطلقت في معظم مستوطنات غلاف القطاع محذرة من سقوط المزيد من الصواريخ.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قررت أمس،إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة، بالإضافة إلى إغلاق شاطئ “زكيم” أمام الزوار وذلك تحسبا لتدهور الأوضاع الأمنية في اعقاب التصعيد الإسرائيلي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية وقيادة غرفة العمليات المشتركة للفصائل المقاومة، حالة الاستنفار ورفع الجهوزية والاستعداد للرد على استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 50 آخرين في قطاع غزة.

وقالت قيادة الغرفة المشتركة في تصريح مقتضب: “أمام العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم العدو”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]