غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة في أول أيام عيد الفطر

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أول أيام عيد الفطر، غارات عنيفة على قطاع غزة، وأدت هذه الغارات إلى تدمير عددا من المنازل و الشقق السكنية في القطاع .

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن  هناك 69 شهيدا من بينهم 17 طفلا و6 سيدات ومسن و388 جريحا منهم 115 طفلا و50 سيدة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأفاد مراسل قناة الغد بأن القصف الإسرائيلي تجدد مع أول أيام عيد الفطر، حيث تم استهداف محيط السرايا وسط قطاع غزة،  كما تم استهداف العديد من المنازل وعدد من الجامعات والأبراج السكنية محيط مدينة الشيخ زايد شمال القطاع بعد استهدافها بعشرات الصواريخ فجر اليوم الخميس.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية بشكل كامل مبنى جهاز الأمن الداخلي بمدينة غزة بجوار مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وذلك وفق ما ذكرته وزارة الداخلية بغزة.

وتعرض مكتب قناة” الغد” إلى أضرار بسبب القصف الإسرائيلي الكثيف على” الجوازات “.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية عنيفة على أراضي شمالي شرقي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، و اطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على أراضي المواطنين شمال بيت لاهيا.

وأفاد مراسل الغد بانتشال شهيدين من تحت أنقاض منزل في بلدة بيت لاهيا شمال غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا على مدخل البريج وسط قطاع غزة.

ووصل إلى مجمع الشفاء الطبي العديد من الإصابات جراء سلسلة استهدافات عنيفة نفذها الطيران الحربي على مناطق متفرقة من المدينة وطالت منازل ومباني ومؤسسات مدنية، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي أكثر من 50 غارة على قطاع غزة منذ منتصف الليل وحتى اللحظة مستهدفة منازل ومواقع ومنشآت مدنية.

وردا على الجرائم الإسرائيلية، دوت صفارات الإنذار في رمات غان وكريات أونو تزامنا مع رشقات صاروخية من قطاع غزة .

وأفاد مراسل قناة الغد بأن فصائل المقاومة جددت قصفها لتل أبيب برشقة صاروخية، كما وجهت رشقةً صاروخيةً باتجاه الاحتلال في القدس المحتلة، كذلك دوت صفارات الإنذار في الخضيرة وموديعين تزامنا مع رشقات صاروخية من قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، ذكرت الصحة الفلسطينية، أنه تم إبلاغها من قبل الارتباط باستشهاد مواطن فلسطيني عقب إطلاق الاحتلال النار عليه قرب نابلس .

من جهتها ذكرت جمعية الهلال الاحمر أن 53 إصابة وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مدينة نابلس ، وأنها سجلت  أيضا21 إصابة بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع قوات الاحتلال في أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]