غازبروم الروسية: انخفاض الطلب 12.5 مليار م3 خلال 2022

أعلنت شركة غازبروم الروسية، اليوم الخميس، انخفاض الطلب المحلي على إمدادات الشركة من نظام نقل الغاز (GTS) بنسبة 5.2 % (أو بنسبة 12.5 مليار متر مكعب) خلال العام 2022.

 

 

وفقًا للبيانات الأولية ، أنتجت شركة غازبروم 394.1 مليار متر مكعب من الغاز في الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني حتى 15 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 19.6 في المائة (أو 96.3 مليار متر مكعب) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومع ذلك ، في الفترة من 1 إلى 9 كانون الأول (ديسمبر) ، وعلى خلفية درجات الحرارة الباردة، كانت إمدادات غازبروم اليومية من الغاز الطبيعي من GTS للمستهلكين الروس قياسية مقارنة بالإمدادات التي لوحظت في نفس التواريخ في سنوات أخرى (الحد الأقصى للحجم اليومي من الغاز الطبيعي) تم توريد الغاز بكمية 1،605.2 مليون متر مكعب في 7 ديسمبر كانون الأول 2022).

وبلغت صادرات الغاز إلى دول خارج الاتحاد الفيدرالي الموحد 97.8 مليار متر مكعب ، أي أقل بنسبة 45.1 في المائة (أو 80.2 مليار متر مكعب) من الرقم المسجل في نفس الفترة من عام 2021. وتسلم شركة غازبروم الغاز امتثالاً للطلبات المؤكدة.

وتستمر صادرات الغاز إلى الصين عبر خط أنابيب Power of Siberia في النمو في إطار العقد الثنائي طويل الأجل بين Gazprom و CNPC. الإمدادات تزيد بانتظام عن الأحجام التعاقدية اليومية.

وفقًا لـ Gas Infrastructure Europe ، تم سحب ما يصل إلى 8.8 مليار متر مكعب من الغاز – أي 12.6 في المائة من الحجم المحقون استعدادًا لموسم التدفئة – من مرافق UGS في أوروبا اعتبارًا من 13 ديسمبر. من المتوقع أن تكون مرافق UGS في فترة الخريف / الشتاء الحالية أكبر مما كانت عليه في السنوات السابقة بسبب التغييرات التي حدثت في الخدمات اللوجستية ومصادر إمدادات الغاز في السوق الأوروبية.

كما يستمر سحب الغاز من منشآت UGS الأوكرانية.

وكانت مخزونات الغاز في المخازن المذكورة متخلفة عن مستوى العام الماضي بنسبة 13.6 في المائة (أو 2.1 مليار متر مكعب) اعتبارًا من 13 ديسمبر. ما يصل إلى 1.5 مليار متر مكعب من الغاز ، أي ما يقرب من ربع الغاز (26.5 في المائة). سحبت خلال فترة الصيف، وتم سحبها بالفعل من المرافق.

وخفضت الدول الغربية اعتمادها على الغاز الروسي بسبب الحرب التي شنتها روسيا على جارتها أوكرانيا في مطلع العام الجاري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]