غزة: إسرائيل أعدمت أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 نازح داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف المكتب في بيان اليوم الخميس أنه وحسب شهادات بعض الناجين من داخل المجمع ومحيطه، فإن دبابات الاحتلال قصفت العديد من مباني المجمع وأضرمت النار في أجزاء واسعة منه.

كما قصفت قوات الاحتلال عددا من المنازل في محيط مجمع الشفاء. وتستهدف هذه العمارات بالقصف والقنص، ما أوقع شهداء وجرحى دون التمكن من وصول الإسعافات لهم.

وقال المكتب الحكومي إن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 1000 فلسطيني من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، إضافة إلى تهديد الطواقم الطبية والنازحين.

وتواصل إسرائيل جرائمها تجاه المدنيين في قطاع غزة، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينيية إن عشرات المدنيين قد استشهدوا، وأُصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال عدة أحياء في مدينة غزة.

واستشهد 6 من منتظري المساعدات الإغاثية، جراء استهدافهم بالرصاص والقذائف المدفعية في منطقة غزة الصناعية، شرق مدينة غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن جثامين الشهداء لا زالت ملقاة في الطرقات، وبعضها تحلل، نتيجة الحصار المفروض على مجمع الشفاء وحي الرمال.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي النصر، وثالث في حي الشجاعية، وآخرين في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

ويعاني النازحون في شمال قطاع غزة أوضاعًا إنسانيةً وصحيةً صعبةً في ظل نقص المواد الغذائية والأدوية اللازمة لعلاجهم.

ونزح عشرات الفلسطينيين من مدينة غزة إلى المنطقة الوسطى بسبب تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق عدة.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي الليلة في الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي وذلك لاستكمال النقاش بشأن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، كما سينعقد بعده الكابينت الأمني السياسي.

واعترف جيش الاحتلال بإصابة 8 من جنوده في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]