غزة.. إصابة 40 برصاص الاحتلال جراء قمع مسيرات العودة

أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي جمعة “بوحدتنا نُسقط المؤامرة” ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة في تصريح مقتضب إصابة 40 فلسطينيًا بجراح مختلفة منها 16بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة 65 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق القطاع.

وفي السياق نفسه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، اليوم الجمعة، إن الشعب الفلسطيني سطر نموذجا في التضحية رغم المؤامرات التي تحاك ضد قضيته.

وأضاف حبيب: “نحمل أمانة ثقيلة وهي الدفاع عن فلسطين”، مشيرًا إلى ضرورة أن يجسد شعبنا نموذجا يقتدى به من كل أمة، وأن نتوحد في تكوين رؤية وطنية تجمعنا لمواجهة الاحتلال.

ووجه نداءً إلى كل أبناء فلسطين في الضفة وغزة، بالشروع الفوري بحوار وطني على مستوى الأمناء العامين للفصائل وكل قيادات الشعب، من أجل الخروج برؤية ومشروع وطني، للالتفاف حوله وتقاسم الأدوار في أداء أهدافه.

وكانت مراسلتنا من غزة، نيفين اسليم، أفادت بأن الجمعة 65 تأتي للتعبير والرفض الفلسطيني لنتائج “ورشة البحرين” وكذلك من أجل التصدي لصفقة القرن التي تحاول الولايات المتحدة الأمريكية فرضها على الأرض.

وأشارت إلى أن إسرائيل أعلنت اليوم الجمعة مجموعة من التسهيلات لقطاع غزة، وشمل رفع الحظر عن 18سلعة كانت ممنوعة بحجة الاستخدام المزدوج.

يذكر الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الفلسطينيين في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة 65 ، تحت شعار بوحدتنا نُسقط المؤامرة.

جدير بالذكر أن 306 فلسطينيين استشهدوا وأصيب أكثر من 17 ألفًا آخرين بجراح مختلفة  خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة على حدود قطاع غزة التي انطلقت في 30 آذار/مارس 2018.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]