غزة تحرك الحس الوطني في مدرجات الملاعب المصرية

باتت المباريات الرياضية في مصر، فرصة ليعبر من خلالها المصريون عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، وخصوصا غزة التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي منذ أكثر من 4 أشهر.

وتحرص جماهير الرياضة في مصر على استغلال تلك المناسبات، للهتاف، وإعلان التضامن، ورفع الرايات الفلسطينية، وتوصيل الصوت المصري الغاضب، للجميع.

جماهير الزمالك تذكّر «بالمقاطعة»

فقبل أيام، وخلال المباراة النهائية لكأس السوبر المصري للكرة الطائرة، بين القطبين الأهلي والزمالك، حرصت جماهير الفريق الأبيض، على إعلان رفضهم لحصول إحدى شركات المشروبات الغازية، على حق رعاية الزمالك.

وقالت جماهير الزمالك المحتشدة في صالة اتحاد الشرطة بالعاصمة المصرية بهتاف موحد: «مشروب الدم مش عايزين.. في المقاطعة مكمّلين».

مدرجات الأهلي تغني لفلسطين

وقبل ذلك، كانت غالبية مباريات الدوري المصري لكرة القدم، حتى تلك التي تقام بين فريقين لا يحظيان بحضور جماهيري غفير، مناسبة مواتية ليعلن اللاعبون على الأقل تضامنهم مع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

وقبل يومين، أعرب الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، عن سعادته بعدما احتفلت جماهير المارد الأحمر بأولى أهدافه مع الفريق عن طريق الهتاف الشهير: «بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين».

وقال أبو علي في لقاء على إحدى الفضائيات المصرية: «سعدت بهتافات جمهور الاهلي لي، كما أصابوا قلبي عندما غنوا أغنية لفلسطين».

أشهر الهتافات

ومن أبرز الهتافات التي تحرص الجماهير المصرية على ترديدها: «سامع أم شهيد بينادي.. اليهود قتلوا ولادي»، و«من غزة طلع القرار.. انتفاضة وانتصار».

كما تنتشر هتافات أخرى مثل: «القضية هي هي ضد جريمة صهيونية»، و «فلسطين فلسطين قلوبنا معاكي يا فلسطين».

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]