غزة تقاوم.. الفصائل الفلسطينية تُمطر سماء إسرائيل بالصواريخ

أمطرت الفصائل الفلسطينية، المستوطنات الإسرائيلية المحتلة، اليوم السبت برشقات صاروخية جديدة وذلك ردا على العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة.

وأكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم السبت، قصف تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة.

غارات جوية

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في عملية يشارك فيها سلاح الطيران والمدفعية والقوات الخاصة. وعلى مدار الساعة يشن الاحتلال غارات جوية ضد أهداف لحركة الجهاد في القطاع.

 

تدمير منازل الفلسطينيين

وتتعمد آلة الحرب الإسرائيلية قصفَ بيوت المدنيين الفلسطينيين في عمليتها العسكرية.

ورصد مراسل الغد من قطاع غزة، محمد الداعور، الدمار الذي حل ببعض المنازل التي أصبحت غير موجودة.

 

مستوطنة سديروت

وشب حريق في أحد المصانع داخل مستوطنة سديروت نتيجة إصابته بصاروخ فلسطيني أطلق من قطاع غزة.

وكشفت مصادر إسرائيلية عقب اجتماع الحكومة إن تل أبيب قد تكون مستعدة خلال الساعات القادمة لوقف إطلاق النار.

 

شهداء جباليا

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جديدة على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 أطفال فلسطينيين، وسقوط عشرات الجرحى.

 

 

في السياق، ناشدت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في غزة المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

مجلس الأمن الدولي

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا يوم الإثنين، بطلب من دولة فلسطين، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف منصور، لوكالة الأنباء الفلسطينية”وفا” أنه تم التواصل مع رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، وأعضاء مجلس الأمن الأخرين، بما في ذلك المندوب العربي في المجلس (الإمارات العربية المتحدة)، للاستجابة لطلب دولة فلسطين بأن يتحمل المجلس مسؤولياته بوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة وإدانته، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد أن العديد من الوفود من أعضاء مجلس الأمن عبرت عن استجابتها لهذا الطلب، الذي تم عبر دولة الإمارات المندوب العربي في المجلس، وتم الاتفاق على عقد جلسة مغلقة للمجلس بعد ظهر الاثنين، للتعاطي مع هذا الطلب، وبحث العدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة.

وحمّل منصور أن مجلس الأمن يتحمل مسؤولية حفظ الأمن والسلم الدوليين والاستجابة لضرورات إدانة ووقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]