غسان سلامة: الأطراف الليبية لديها رغبة في توحيد مؤسسات الدولة

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إن الأطراف الليبية لديها رغبة في توحيد مؤسسات الدولة وتولي الكفاءات المسئولية.

وأكد سلامة، وفي إفادته أمام مجلس الأمن الدولي، على ضرورة تهيئة الظروف في ليبيا لإجراء الانتخابات، مشيرا إلى استعداد الأمم المتحدة لدعم الانتخابات البلدية المقبلة.

عقد مجلس الأمن الدولى، الإثنين، جلسة خاصة للاستماع إلى عرض المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، حول التقدم في تنفيذ خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية.

وأشاد المبعوث الأممي بالتوافقات المشتركة التي نتجت عن اجتماعات الملتقى الوطني أظهرت اهتمام إلى وجود دولة موحدة، وإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الإنتقالية.

وأضاف سلامة، أن سلسلة من الاجتماعات حول المؤتمر الوطني لم تستهدف النخبة السياسية فقط، وأنها متاحة لجميع الناس. وبمجرد انتهاء هذه الاجتماعات في نهاية يونيو، سيتم جمع النتائج ومشاركتها خلال فعالية خاصة في ليبيا ومع مجلس الأمن.

وأوضح المبعوث الأممي أن هناك رغبة ملموسة في إجراء الانتخابات في ليبيا، بعد تأمين الظروف المناسبة لإجرائها، مشيرا إلى ضرورة أن يكون اعتماد الدستور لحظة حاسمة في تاريخ ليبيا. دون أن يكون سببا لمزيد من الانقسام.

وقال إن الأمم المتحدة تجري مشاورات مع أكبر عدد ممكن من الليبيين لوضع جدول زمني للناس للتعبير عن رغبتهم بديمقراطية، إما عبر استفتاء أو انتخابات وطنية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]