غضب جماهير يونايتد ينفجر في الملعب.. والسبب عائلة جليزر

اقتحم مشجعو مانشستر يونايتد ملعبا ودخلوا أرضه، مما أدى إلى تأخير انطلاق مباراة يوم الأحد ضد ليفربول حيث تجمع الآلاف من المشجعين خارج ملعب أولد ترافورد للمطالبة بتخلي عائلة جليزر عن ملكية النادي.
تفاقم الغضب المستمر منذ فترة طويلة ضد المالكين الأمريكيين تفاقم بعد انضمامهم لمحاولة فاشلة لضم اليونايتد لدوري السوبر الأوروبي بالإضافة إلى ديون النادي.
وهتف المشجعون “اخرجوا من نادينا” مع إطلاق العاب نارية، وأضافوا “نريد خروج ( عائلة) جليزر”.

وتجمع بعض المشجعين خارج الاستاد وأشعلوا ألعابا نارية باللونين الأخضر والذهبي، وهي ألوان قميص يونايتد عندما تأسس تحت اسم نورتون هيث.
ورفضت العائلة، التي تمتلك أيضًا فريق تامبا باي بوكانيرز التابع لاتحاد كرة القدم الأمريكي، التواصل مع المشجعين منذ شرائها يونايتد في عام 2005 .
يتعذر على المشجعين حاليًا حضور المباريات بسبب الوباء لكنهم وجدوا طريقًا إلى الملعب. كما صعدوا إلى نقاط المراقبة بجوار مداخل الباب الدوار.
ووضع المشجعون أوشحة خضراء وذهبية وأطلقوا أيضًا مشاعل بألوان النادي. ودخل أكثر من 100 مشجع إلى الملعب وشوهد البعض من النوافذ وهم يلوحون لزملائهم بالخارج.
وكان من المقرر انطلاق المباراة في الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن مشجعين تظاهروا أيضا خارج الفندق الذي يقيم فيه لاعبو يونايتد استعدادا للمباراة.
وتأتي الاحتجاجات بعد قرار يونايتد الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي بجانب 5 أندية إنجليزية أخرى. وانهارت خطط هذه المسابقة في غضون أيام بعد معارضة واسعة النطاق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]