غضب فلسطيني عارم .. ومواجهات مع الاحتلال في القدس وغزة

عمت حالة من الحزن والغضب كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة، جراء المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة. والتي أدت إلى استشهاد عشرة مواطنين وإصابة أكثر من 100 آخرين بعضهم بحالة الخطر.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطنيين الغاضبين في عدد من محافظات الضفة والقدس وقطاع غزة، في ظل دعوات فصائلية للرد على. جرائم الاحتلال، والخروج بمسيرات في كافة المحافظات الفلسطينية.

ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي، الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة للخروج بمسيرات حاشدة بعد صلاة مغرب اليوم في جميع المحافظات دعماً وإسناداً للمقاومة في القدس والضفة الغربية ونابلس جبل النار.

كما دعت إلى التحرك في مسيرات حاشدة نحو المستوطنات في الضفة الغربية والقدس وفي الداخل المحتل، مطالبة أبطال المقاومة في كل مكان للتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين الإرهابيين.

القدس

واندلعت مواجهات عنيفة، بين عشرات الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام شمال القدس المحتلة وفي محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس، شرق المدينة المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال، عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال على أحد الشبان المقدسيين بالقدس المحتلة، فينا قالت مصادر فلسطينية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين، من شارع صلاح الدين في القدس المحتلة.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في القدس المحتلة، الإضراب الشامل والنفير العام في جميع مناطق وبلدات ومخيمات القدس، غدا الخميس، ردا على جرائم الاحتلال التي كان آخرها مجزرة نابلس .

وقالت القوى في بيان لها، اليوم الأربعاء، “ندعو أبناء شعبنا في العاصمة المحتلة إلى الاضراب العام والخروج إلى الشوارع وعلى الحواجز الاحتلالية وإعلان حالة النفير العام والتصدي لجرائم الاحتلال في كافة المناطق الفلسطينية، خاصة في القدس المحتلة”.

كما دعت الجماهير العربية إلى الخروج في شوارع العواصم العربية، غضبا واحتجاجا على دماء شعبنا الفلسطيني التي ترهق كل يوم بآلة الحرب الإسرائيلية، كما حثت أبناء جالياتنا الفلسطينية والعربية في أماكن تواجدهم إلى الخروج بمسيرات ومظاهرات في كافة عواصم العالم.

الضفة الغربية

وأعلنت جامعة بيرزيت في محافظة نابلس، الاضراب الشامل يوم غداً الخميس حداداً على أرواح شهداء الوطن في محافظة نابلس، كما أعلن عن إضراب تجاري في محافظة رام الله حدادا على أرواح الشهداء.

وفي محافظة الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، واطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

قطاع غزة

وفتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات المواطنين الذين تظاهروا قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية في المناطق الحدودية الشرقية لمحافظات غزة، في ظل دعوات للمزيد من الاحتشاد والمواجهات مع الاحتلال.

وقال مراسل الغد، أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم ومواقعهم العسكرية فتحوا النار وأطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مئات الفتية والشبان الذين تظاهروا بشكل سلمي قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج ومحافظة خان يونس وسط وجنوب القطاع، احتجاجا على المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال، في محافظة نابلس،

واضاف أن سيارات الإسعاف، هرعت إلى الأماكن المستهدفة وسط ورود أنباء أولية عن إصابات في صفوف المواطنين.

عرين الأسود

ونعت مجموعات عرين الأسود شهداء مدينة نابلس، الذين استشهدوا صباح اليوم، بعد اقتحام قوة إسرائيلية للبلدة القديمة، ومحاصرة منزل تحصن به مقاومين.
وقالت في بيان لها إن ستة شهداء من عناصر عرين الأسود وكتيبة بلاطة وكتيبة نابلس، استشهدوا إلى جانب أربعة شهداء من المواطنين.

وزفت الشهداء المقاومين “حسام اسليم، محمد أبو بكر، مصعب عويص، وليد الدخيل، محمد العنبوسي، تامر الميناوي، إضافة للشهداء المُسن عدنان بعارة، والمُسن عبد العزيز الأشقر، محمد شعبان، جاسر قنعير”.

وأكدت “عرين الأسود” على المضي قدماً في طريق المقاومة، وأنها سترد على الجريمة، داعيةً المقاومين إلى التحرك ومواجهة الاحتلال.

ودعت الفلسطينيين إلى الانخراط بصفوف المقاومة والمجموعات المسلحة، لمواجهة الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]