غضب في غزة لاستشهاد 3 أطفال جنوب القطاع

تظاهر مئات الفلسطينيين في مختلف مناطق قطاع غزة الليلة الماضية للتنديد باغتيال الاحتلال الإسرائيلي 3 أطفال شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون الذين خرجوا في مخيم الشاطئ وشمال وجنوب القطاع الفصائل المسلحة بالرد على جريمة الاغتيال.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أسماء الشهداء وهم خالد بسام محمود أبو سعيد 14 عاما، وعبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر 13 عاما، محمد إبراهيم عبد الله السطري 13 عاما وجميعهم من وادي السلقا وسط قطاع غزة.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف ثلاثة فلسطينيين بطائرة عسكرية كانوا يحاولون العبث بالسياج الأمني.

 

 

ونعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الشهداء الأطفال الثلاثة الذين قتلهم الاحتلال يشكل متعمد دون مراعاة لبراءة طفولتهم ودونما اكتراث بالقوانين والمواثيق الدولية ، ليضيف مجزرة وجريمة جديدة لسجل ومسلسل الإرهاب والإجرام المشهود دوليا وأمميا.

ونفت الهيئة في تصريح صحفي رواية العدو الذي يعاني من إفلاس وعجز يجعله يقتل الأطفال من أجل إسكات جبهته الداخلية المتصدعة والمرتبكة أمام استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار.

وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة، مطالبة بمحاكمة وملاحقة قادة الاحتلال على هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبها بحق المدنيين العزل في مسيرات العودة.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة سترد على هذه الجريمة بالكيفية والطريقة التي تتناسب مع حجم هذه الجريمة وما خلفته من غضب عارم بين أبناء الشعب الفلسطيني وكل الأحرار في العالم.

ودعت حركة الجهاد كل الأحرار لفضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، كما قالت:” نطالب المطبعين أن يعترفوا بأن عار التطبيع شجع العدو على مزيد من التعدي والتغول على دماء شعبنا وأرضه ومقدساته، وأن عليهم أن يكفوا ويتوقفوا عن كل فعل أو نشاط تطبيعي وينتهوا عن أي علاقة بالاحتلال”.

بدورها، دانت حركة فتح الجريمة التي ارتكبتها دولة الاحتلال بقتل ثلاثة أطفال جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن دولة الاحتلال تواصل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل غير مكترثة بالقانون الدولي ولا بأي شرعة أخلاقية ولا حقوقية.

وقال عاطف أبو سيف الناطق باسم حركة فتح في تصريح صحفي “إن هذه الجرائم لهي استمرار لمسلسل الجرائم التي ترتكب منذ قرن من الزمن ضد شعبنا في محاولة لمحو وجوده عن أرضه مهد حلمه ومستقر أمنياته”.

وأضاف “شعبنا العظيم الذي منح هذه الأرض شكلها وأسمها باق هنا لن يرحل وأن حقوقنا لن تضيع مهما فعلت دولة الاحتلال ومهما ارتكبت من مجازر”، مطالبا بضرورة استعادة الوحدة الوطنية لتمكين صمود الشعب الفلسطيني، كما أكد على أن الانقسام سيظل عقبة كأداء تعيق نضال الشعب الفلسطيني التحرري .

كما طالب بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، ومؤكدا أن صمت المجتمع الدولي يشجع دولة الاحتلال على المضي قدما في جرائمها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]