غلاف تاريخي لفرانس فوتبول: صلاح «مسيح ليفربول».. لماذا هو جدير بالكرة الذهبية؟

فرانس فوتبول: إحصائيات مجنونة وتصنيف ناري للاعب المصري

تصدر اللاعب المصري الدولي محمد صلاح غلاف مجلة فرانس فوتبول العريقة والتي تقدم جائزة لاعب العام في كرة القدم بأوروبا سنويا.

ويعد هذا الغلاف تاريخي غير مسبوق لمجلة “فرانس فوتبول” حيث حمل صورة فخر مصر والعرب وإفريقيا محمد صلاح بعنوان “صلاح مسيح ليفربول.. لماذا المرشح المصري جدير بالثقة للكرة الذهبية؟ – إحصائيات مجنونة وتصنيف ناري – ما الذي يبعده عن ميسي ورونالدو؟”.

وكان صلاح في حواره المطول مع مجلة فرانس فوتبول أكد: “في ليفربول، الجميع يركضون من أجل أي شخص آخر، إذا لم أقاتل من أجل الدفاع، فلن يقاتلوا من أجلي، يجب أن أكون مثالًا، أكون أول من يضغط، وأضحي بنفسي من أجل الفريق”.. ولهذا السبب أطلقت عليهالمجلة لقب «مسيح ليفربول» لأنه يضحي بنفسه من أجل الفريق.

وأوضح أنه صُدم بترتيبه في جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، مشيراً إلى أنه يتمنى تكرار إنجاز النجم جورج ويا كأول لاعب إفريقي يحقق “البالون دور”.

وحل صلاح في المركز السابع في ترتيب قائمة أفضل لاعب في العالم للكرة الذهبية في عام 2021.

وقال صلاح، في حواره المطول مع مجلة “فرانس فوتبول”: “إنه شيء رائع أن أسمع أنني مرشح للكرة الذهبية، وهذه الجائزة أحد أولوياتي، وأود أن انضم لجورج ويا اللاعب الأفريقي الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية في 1995، واستهدف أن أكون اللاعب الثاني”.

وأضاف: “لقد صُدمت بمركزي في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2021”.

وأكمل: “هذا العام، الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي عائق لتحقيق الجائزة، حتى وإن كنت قدمت مباراة جيدة، ولكن هذا الأمر لا يلغي أي شيء حققته خلال الشهور الماضية، دعونا ننتظر التصويت، وإذا لم أكن صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، سأفعل كل ما بوسعي، لأكون صاحب الجائزة في العام الذي يليه”.

وشدد صلاح على أنه يحاول أن يصبح أفضل لاعب كرة قدم: “الصيف الماضي، في إجازتي في اليونان، وأنا مستلقي على البحر كنت أتساءل كيف أصبح لاعب كرة قدم أفضل؟،

وهذا الأمر يزداد صعوبة أكثر فأكثر لأن لدي دائمًا اثنان أو ثلاثة مدافعين ورائي، وعليّ ابتكار طرق جديدة لفتح اللعب والعثور على مساحات أخرى، لقد أتى هذا الأمر بثماره وتحسنت إحصاءاتي”.

وأضاف: “يجب أن يقول المدافع الذي يلعب ضدي في نفسه: “إنه مرة أخرى!.. هدفي هو أن لا يكون لديه الوقت لالتقاط أنفاسه، يجب أن يشعر بالخطر في كل لحظة في الـ90 دقيقة”.

وتابع: “إذا حصلت على خطأ، أقوم ولا أشتكي ضد الحكم، للعب كرة القدم بشكل جيد يجب أن تكون قدميك على العشب، هذا كل شيء، ولا فائدة من التدحرج على الأرض والتذمر”.

كما تطرق صلاح في مقابلته لنظامه الغذائي الصارم، موضحا أنه “رغم حبه للبرجر، فإنه يجتهد في تناول الطعام الصحي”، مضيفا: “أحب البروكلي والبطاطا الحلوة والأسماك والدجاج والسلطة. عندما آكل في مطعم كبير بلندن فإنني أختار السوشي، كما أنني أتناول البيتزا مرة في الشهر على الأكثر”.

وأوضح المهاجم المصري سبب خلع قميصه بعد تسجيل الأهداف كنوع من الاحتفال، قائلا إنه يشعر بالرضا عن جسده، خاصة بعد كل عمله الشاق: “عندما تقاتل بشدة لبناء جسم مثالي، لا داعي للخجل”

وأشاد صلاح في المقابلة بمهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، مؤكدا أن المهاجم الفرنسي هو أحد أكثر اللاعبين اكتمالا في تشكيلة الفريق الملكي، وواصفا إياه بأنه “لا يرى نفسه مجرد هداف، إنه يعلم أنه يؤثر في كل جانب من جوانب مباريات ريال مدريد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]