غوارديولا يشكو الكلفة المرتفعة للاعبين الإنجليز

ألمح الإسباني جوسيب «بيب» غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى أنه سيلجأ إلى أسواق الانتقالات الخارجية لتدعيم صفوف فريقه، وذلك بسبب الكلفة المرتفعة للاعبين المحليين.

ومنذ قدومه في يوليو/ تموز، تعاقد غوارديولا مع ثمانية لاعبين، واحد منهم فقط خضع لتكوين محلي، ما يعكس قضية أكبر في الدوري الإنجليزي الممتاز، هي عدم القدرة على إنتاج لاعبين محليين.

كلف انتقال المدافع جون ستونز 47,5 مليون جنيه إسترليني (58 مليون دولار أمريكي) من إيفرتون إلى سيتي في أغسطس/ آب، وهو رقم أكبر بكثير من كلفة استقدام المهاجم البرازيلي الواعد غابريال جيزوس من بالميراس مقابل 27 مليون جنيه إسترليني.

ويرى غوارديولا، أن أسعار اللاعبين الإنجليز المرتفعة تمنعه من تطعيم فريقه بمزيد من اللاعبين المحليين.

وقال المدرب السابق لبرشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي الثلاثاء، «أود أن تكون كامل تشكيلتي إنجليزية، الناس لا تصدقني، لكن أسعارهم مرتفعة جدا».

وتابع، «عندما كنت في برشلونة، كنت أرغب بدفع اللاعبين المحليين لأنهم يشعرون بشيء خاص تجاه النادي، لكن أحيانا تكون الأمور مستحيلة».

مع ذلك، أضاف غوارديولا الذي أشرف على بايرن ميونيخ الألماني قبل قدومه إلى سيتي، «إن السوق هي السوق.. لهذا السبب عمل النادي مع الأكاديمية لوقت طويل من أجل التفكير في السنوات المقبلة، معي أو من دوني. آمل في أن يكون ذلك معي».

وأردف قائلا، «أود الاستمتاع بالعمل مع أربعة أو خمسة شبان ثم الدفع بهم».

  • «إجلسوا مكاني» ..

ويختبر سيتي حاليا فترة جيدة بعد فوزه في آخر أربع مباريات في الدوري المحلي، ويستعد بإيجابية لمواجهة ستوك سيتي الأربعاء على ملعب الاتحاد في مباراة مبكرة من المرحلة الثامنة والعشرين.

وعلى رغم فورته الأخيرة، إلا أن سيتي لا يزال في المركز الثالث وبفارق 11 نقطة عن تشلسي المتصدر الذي خاض مباراة أكثر.

وعما إذا كان يفضل مطاردة المتصدرين أو التربع على الصدارة في الفترة الراهنة، قال غوارديولا، «أفضل أن أكون في موقع تشلسي حاليا. هل تعتقدون أن الضغط يكون أكبر عندما تكون متصدرا؟ تعالوا إلى هنا، إجلسوا مكاني. ستعرفون ما هو الضغط. أفضل أن أكون متصدرا في موقع تشلسي».

وتابع، «يمكننا أن نتحسن. أنا سعيد لأننا نفوز في المباريات، وهذا يساعد في نواح عدة. نحاول القيام بأمور عدة من أجل التحسن. يجب أن نقوم بهذا الأمر بانتظام أكبر. أنا أعرف ماذا ينبغي القيام به».

وأوضح غوارديولا الذي يعرف عنه تركيزه على الانضباط، أنه لم يمنع اللاعبين بالكامل من استخدام الإنترنت خلال التمارين، لكنه وضع قيودا عليها للتأكد من بقائهم في حالة تركيز.

لكنه منع اللاعبين من استخدام هواتفهم أو أية أجهزة أخرى في بعض المواقع من ملاعب التمرين، وكشف أنه من غير الواقعي حرمانهم من الاتصال بالإنترنت لفترة طويلة.

وقال، «يستخدمون الأجهزة، يستخدمونها 24 ساعة في اليوم الواحد، هم على أنستغرام، سنابشات كل 5 ثوان. من المستحيل السيطرة على ذلك، هذا جزء من حياتهم»، مضيفا، «يجب أن نتفهم ذلك، لكن في بعض المناطق التي نعمل فيها، لا يستخدمون تلك الأجهزة، وربما يكون ذلك لعشرين دقيقة فقط في النهار. ليست قضية كبيرة».

وأردف، «يتحدثون مع بعضهم البعض، لكن عندما يفتقدون الأجهزة، يتحدثون أكثر مع بعض. هذا يحدث مع العائلات أيضا. الأمر مشابه في الفريق».

ويستعد سيتي لإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل على أرض موناكو الفرنسي، بعد فوزه ذهابا في مانشستر 5-3 في مباراة رائعة تخللها تسجيل لاعبي النادي الأزرق ثلاثية في غضون 10 دقائق، قلبوا فيها تأخرهم أمام الفريق الفرنسي صاحب الهجوم الناري هذا الموسم بقيادة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]