غوارديولا يشيد بقوة مانشستر سيتي بعد التعادل مع برايتون

أشاد مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بقوة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع مضيفه برايتون آند هوف ألبيون، أمس الأربعاء، رغم اعترافه ببعض الاحتفالات المشبعة بتناول الخمر قبل 48 ساعة من المباراة.

ولأول مرة منذ فبراير/ شباط الماضي، خسر سيتي نقاطًا في الدوري بعدما سجل الشاب خوليو إنسيسو القادم من باراجواي هدفًا مذهلًا ليضع حدًّا لسلسلة انتصارات سيتي المتتالية في الدوري والتي بلغت 12 انتصارًا.

وألغى الحكم هدفًا متأخرًا لإرلينج هالاند، الذي صنع هدف زميله فيل فودن، ما تسبب في حصول مدربه جوارديولا، الذي يكره ببساطة فقد النقاط، على إنذار.

وتتبقى مباراة واحدة لسيتي في الدوري قبل خوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام غريمه المحلي مانشستر يونايتد ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان.

والفوز في هذين اللقاءين سيجعل سيتي يعادل ثلاثية يونايتد، لذلك قد يكون فريق جوارديولا معذورًا للخروج بهذه النتيجة بعد فوزه باللقب الخامس في ستة مواسم للدوري مطلع الأسبوع الحالي.

ومع ذلك، فإن عدم فوزه يرجع إلى قوة برايتون الذي حسم مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وقال غوارديولا في تصريحات تليفزيونية: «مباراة استثنائية. أهنئ برايتون على تأهله المستحق إلى الدوري الأوروبي. لقد خضنا مباراة بعد 48 ساعة من احتساء كل الكحول في مانشستر، وبعد 48 ساعة أظهرنا أمام هذا الفريق لماذا حصدنا اللقب»، مضيفًا «لقد أظهرنا ما فعلناه بالكرة وبدونها. لم أشاهد أي تراجع في قوتنا أو فكرنا. سنحت لهم عدة فرص ونحن كذلك، وقد سجلنا هدفًا وهم كذلك».

وتابع «الفريقان يريدان الكرة والضغط. الحارسان كانا رائعين في هذه المباراة. جودة برايتون تثبت أنه فريق استثنائي».

وتبادل غوارديولا بعض المزاح خلال المباراة مع روبرتو دي تسيربي مدرب برايتون، وهنأ بحرارة لاعبي الفريق المضيف، ولكنه كان غاضبًا لإلغاء هدف هالاند بسبب جذب قميص أحد لاعبي الفريق المنافس.

وقال عن مهاجمه الذي سجل 52 هدفًا هذا الموسم «شاهده، شاهده إذا كان خطأ. كل حركة من جانب إرلينج تُحتسب خطأ».

وأوضح المدرب الإسباني أن فريقه لا يمكنه تحمل فقد زخمه، في حين يسعى لصناعة التاريخ.

وأضاف «لم أشاهد ذلك أمام تشيلسي أو اليوم. خلال الأسبوع علينا أن نرتاح ونتعافى ذهنيًّا، لقد كان الأمر مرهقًا منذ ستة أشهر، فواجهنا بايرن ميونخ وريال مدريد ومطاردة أرسنال. التدريب الآن فقط يتركز على الاسترخاء والراحة».

ويعني حصول برايتون على نقطة التعادل أنه يمكنه وضع خطط للدوري الأوروبي أول مغامرة قارية للنادي في تاريخه.

وقال حارس المرمى جيسون ستيل «يا له من إنجاز ويا له من ناد ويا لها من مجموعة لاعبين. نقدم عملًا جماعيًّا ونملك ثقافة ويقودنا مدرب كبير، ونحن نمر بفترة استثنائية».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]