«غير لائق عقليًا».. طبيب البيت الأبيض السابق يطالب بايدن بالاستقالة

شن طبيب البيت الأبيض السابق روني جاكسون، الذي شغل المنصب في ظل إدارتي باراك أوباما ودونالد ترامب، هجوما عنيفا على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وذكر جاكسون، أمس الأول، أن الرئيس الديمقراطي جو بايدن بحاجة إلى الاستقالة على الفور لتجنيب البلاد مزيد من المعاناة، قائلا، إن بايدن ليس لائقًا عقليًا ليكون رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب جاكسون على موقع التدوين المصغر تويتر “بايدن لا يعرف ما الذي يحدث لأوكرانيا”. “إنه لا يعرف ما الذي يحدث مع أي شيء! إنه غير قادر معرفيًا على القيادة. يحتاج إلى الاستقالة قبل أن تعاني بلادنا أكثر”.

 

وتأتي تصريحات جاكسون بعد أن شن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هجوما واسع النطاق على أوكرانيا أواخر فبراير الماضي، بعد نية كييف الانضمام لحلف الناتو.

وتابع بالقول:” في كل مرة يقوم فيها ويتحدث إلى الشعب الأمريكي، يبدو متعبًا، يبدو ضعيفًا، يبدو مرتبكًا، غير متماسك، وهذا يرسل رسالة ضعف في جميع أنحاء العالم، وهم يستغلون ذلك”.

وأضاف جاكسون أن اللياقة العقلية لبايدن، أو الافتقار إليها، “كانت ظاهرة بالكامل خلال الكارثة في أفغانستان” وأنه يمكن أن “يتسبب في مقتل المزيد من الأمريكيين” و “في النهاية يوقعنا في حرب بسبب افتقاره للقيادة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]