غيغز مدربا جديدا لمنتخب ويلز

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم على موقع «تويتر» رسميا الإثنين، تعيين أسطورة مانشستر يونايتد السابق راين غيغز، مدربا للمنتخب الوطني خلفا لكريس كولمان.

ونشر الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به أشرطة فيديو خلال مسيرة غيغز (44 عاما) كلاعب، أرفقتها بعبارة «مرحبا غيغزي».

وكان مجلس إدارة الاتحاد الويلزي اجتمع مع غيغز الأسبوع الماضي ووضع اللمسات الأخيرة على عقد يمتد حتى مونديال 2022 في قطر، قبل أن يعلنه رسميا اليوم.

وكان غيغز عمل مساعدا لمدربي مانشستر يونايتد السابقين الإسكتلندي ديفيد مويز، والهولندي لويس فان غال، علما بأنه أشرف مؤقتا على تدريب فريق «الشياطين الحمر» في أربع مباريات بعد إقالة مويز في أبريل/ نيسان عام 2014.

وأعرب غيغز أكثر من مرة عن رغبته في تدريب منتخب بلاده، وقال في هذا الصدد، «لعبت لويلز خلال مسيرتي وقلت إنني أريد أن أشرف على تدريب منتخب بلدي. بطبيعة الحال، هذا المنصب هو من أعلى المناصب».

ودافع غيغز عن صفوف منتخب بلاده في 64 مباراة دولية بين عامي 1991 و2007، ولم يشغل أي مركز منذ أن ترك منصبه مساعدا للمدرب في مانشستر يونايتد قبل 18 شهرا بعد استلام البرتغالي جوزيه مورينيو، رسميا في يوليو/ تموز عام 2016.

وخاض غيغز 963 مباراة في صفوف مانشستر يونايتد كلاعب وسجل 168 هدفا، وأحرز معه جميع الألقاب خلال الفترة الذهبية بين عامي 1993 و2013.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]