فتح توقد شعلة انطلاقة الثورة الـ57 وتتمنى إنجاز الوحدة

شارك الآلاف من أنصار حركة فتح في الضفة الغربية وقطاع غزة بإيقاد شعلة انطلاقة الثورة السابعة والخمسين في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي القدس، أوقدت حركة “فتح” إقليم القدس شعلة الانطلاقة الـ57 للثورة الفلسطينية من قلب العاصمة الفلسطينية.

وعاهدت حركة “فتح” في القدس أبناء الشعب الفلسطيني الاستمرار في المقاومة والصمود والثبات بوجه آلة البطش الإسرائيلية، والذود عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، حتى تحرير الأرض والإنسان وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وقالت إن “ما شاهدناه من جنون احتلالي على مدار اليومين الماضيين من أجل منع الحركة من إحياء ذكرى الانطلاقة في مدينة القدس، يؤكد أن بوصلة الحركة ما زالت البوصلة التي استشهد واعتقل لأجلها الآلاف، ونحن على عهد الشهداء والأسرى وستبقى بوصلتنا نحو القدس”.

وفي الخليل، انطلقت مساء الجمعة، فعاليات إحياء الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة “فتح”، بإيقاد شعلة الانطلاقة في بلدة حلحول شمال المحافظة.

وأكد نائب رئيس حركة “فتح”، محمود العالول، أهمية الوحدة الوطنية، والالتفاف حول حركة “فتح”، التي سطرت تاريخها بالشهداء والأسرى والجرحى، مضيفا أن “الشعب الفلسطيني دفع ثمنا من حياته للحفاظ على الإرث التاريخي والنضالي للقضية الفلسطينية وبناء مؤسسات الدولة وتحقيق الحرية، ومقاومة الاحتلال”.

وأوضح أن “قضية الأسرى هي قضية مركزية، والقيادة الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية ولا تنازل عن حقنا في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

ودعا العالول إلى “ضرورة إعادة اللحمة الوطنية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتعزيز النضال الوطني عبر الفعاليات السلمية المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني أمام سياسة الاحتلال المتواصلة بسلب هذه الحقوق المشروعة والمكفولة بالقوانين والأعراف الدولية والإنسانية”.

وفي أريحا والأغوار، أوقدت جماهير الشعب الفلسطيني شعلة الانطلاقة الـ57 للثورة الفلسطينية وحركة “فتح”.

وعقب إيقاد الشعلة وسط مدينة أريحا، جابت مسيرة حاشدة شوارع المدينة واستقرت على دوار البلدية، حيث جرى إقامة مهرجان مركزي تخللته عروض عسكرية وفنية.

وقال جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، “نلتقي اليوم لنقدم الوفاء والالتزام بمسيرة أولئك الشهداء والأسرى والجرحى والمشردين، ونحن نفتقد قامة فلسطينية فتحاوية اسمها صائب عريقات، تقديرا لهمة هذا الرجل الذي كان معلما في كل شيء، حتى ترك فراغا في كل الجبهات وفي كل المحافل الوطنية والإقليمية والدولية”.

وأضاف: “نحن لا نقول إننا صنعنا التاريخ، نحن فرضناه فرضا وانتزعناه بالدم وبالعذاب وصدق الانتماء منذ الخلية الأولى إلى اليوم، ونحن موحدون في فتح، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، الذي ما زال عنصر وحدة وضمان لصياغة المستقبل”.

وتابع: “ننتظر أن يكون 2022 عام إنجاز الوحدة الفلسطينية، وبناء الشراكة الوطنية بين كل مكونات الشعب الفلسطيني، ولن تكون إلا من خلال حوار وطني شامل، وهذا العام سيكون هو عام إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير، ودورها الحقيقي في تمثيل كل الفلسطينيين في الداخل والخارج، بلا خلاف على وحدانية المنظمة وشرعيتها، تتويجا لنضال وتضحيات أبناء شعبنا”.

وفي غزة، احتشد أنصار حركة فتح في ساحة فلسطين للمشاركة في إيقاد شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية السابعة والخمسين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]