فرستابن بعد حصده جائزة لقب «فورمولا 1»: حققتُ حلم حياتي

حصد ماكس فرستابن سائق رد بول جائزة لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في الاحتفال السنوي يوم الخميس.

وقال ماكس فرستابن إنه يتطلع لمنافسة لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في الموسم المقبل.

ولم يحضر هاميلتون سائق مرسيدس الحفل في متحف اللوفر في باريس بعد خسارة اللقب في اللفة الأخيرة من السباق الختامي الأحد الماضي.

وقال فرستابن بعد تلقيه التحية كبطل للموسم المنقضي “حققت حلم حياتي، لذا فالأمر يبدو رائعا”.

وأضاف السائق البالغ عمره 24 عاما “كل ما بعد ذلك مكافأة إضافية. بالتأكيد سأواصل القتال وسأكون في فورمولا 1 لعدة أعوام لكن الموسم الماضي كان صعبا للغاية.

“كانت منافسة مذهلة ضد لويس أحد أفضل سائقي فورمولا 1 في التاريخ. أعتقد أننا دفعنا بعضنا البعض إلى الحد، وفي بعض الأحيان تخطينا الحدود.. أعتقد أنه في النهاية يكن كل منا الاحترام للآخر”.

وتابع “أنتظر الموسم المقبل وأثق أننا سنحاول مرة أخرى”.

وفي حديثه إلى الصحفيين في وقت سابق قال فرستابن إنه يشعر بمعاناة سائق مرسيدس.

وكان توتو فولف رئيس مرسيدس ألقى بالشكوك حول مستقبل هاميلتون بعد سباق الأحد الماضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال فرستابن “لا أشعر بالأسف لكني أتفهم بالطبع أن الأمر مؤلم. لكن في النهاية هذا هو التسابق أيضا. يجب مواصلة القتال حتى النهاية وتعلم أنه يمكن حدوث أي شيء في السباقات.

“(هاميلتون) فاز باللقب بطريقة مشابهة. لذا فهو يتفهم الأمر أيضا”.

ونال هاميلتون لقبه الأول في 2008 بعد تجاوز سهل ضد الألماني تيمو جلوك في المنعطف الأخير في السباق الختامي في البرازيل ليخطف البطولة من البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري حينذاك.

وشكك فرستابن في عدم عودة هاميلتون إلى فورمولا 1 في الموسم المقبل.

وأجاب عن سؤال من الصحفيين “أتفهم أن الأيام الأولى بعد السباق تشعر بحزن لكن يجب أن تفهم أنه التسابق. أعتقد أنه يجب عليه النظر إلى ما حققه.

“هذا سيمنحه شعورا بالراحة والحافز بالاستمرار لأنه ما زال يسعى للقب الثامن القياسي وأنا واثق من عودته في الموسم المقبل”.

وتابع “لا أرى أي سبب لاستسلامه أو التوقف”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]