فرستابن: مرسيدس يستحق الفوز ولا أشعر بأي ندم

قال ماكس فرستابن إن مرسيدس يستحق الفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات ولا يشعر بأي ندم بخصوص التوقف قرب النهاية على أمل الحصول على نقطة إضافية ربما تكون كلفته الانتصار في سيلفرستون ، اليوم الأحد..

وكان سائق رد بول يحتل المركز الثالث مع وجود سائقي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس في أول مركزين بفارق كبير، عندما قرر السائق الهولندي التوقف لمحاولة تحقيق أسرع لفة بإطارات جديدة.

وتعرض بوتاس لثقب في الإطار في اللفة قبل الأخيرة وتراجع إلى المركز 11 بينما واصل هاميلتون متصدر بطولة العالم القيادة رغم تعرض إطاره لثقب أيضا في اللفة الأخيرة.

وكان فرستابن متأخرا بمسافة كبيرة قبل أن يقلص فارق 31 ثانية إلى خمس ثوان في النهاية.

وقال السائق البالغ عمره 22 عاما بعدما احتل المركز الثاني “أعرف أن الجميع يتساءل بخصوص عما إذا كان يجب أن نتوقف لاستخدام الإطارات اللينة لأنه ربما كنا سنحقق الفوز”.

وأضاف “لا أشعر بالندم بخصوص أي شيء وأعتقد أننا اتخذنا القرار السليم بالتوقف لتحقيق أسرع لفة في النهاية. فعلنا الشيء الصحيح ومن يدري فربما كنت أتعرض لثقب أيضا”.

وتابع “في نهاية اليوم يستحق مرسيدس الفوز لأنه كان أسرع منّا. يقول البعض إن لويس كان محظوظا لكن الواقع أنه لم يكن محظوظا في التعرض لثقب خلال وجوده في المركز الأول وكذلك حال بوتاس”.

وقبل حدوث الثقب في سيارتي مرسيدس، كان سباق فرستابن هادئا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]