فرستابن يقطع خطوة مهمة نحو لقبه الأول في فورمولا 1

قطع ماكس فرستابن سائق رد بول خطوة كبيرة نحو حصد لقبه الأول في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بالفوز بسباق جائزة المكسيك الكبرى يوم الأحد بعد بداية مذهلة أظهرت شجاعته ومهارته وشراسته.

وقبل أربعة سباقات من نهاية الموسم، يتقدم السائق الهولندي البالغ عمره 24 عاما بفارق 19 نقطة على غريمه لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات.

وانتزع فرستابن صدارة السباق في المنعطف الأول بعد انطلاقه من المركز الثالث وهاجم ثنائي مرسيدس وأجل الضغط على المكابح إلى ما قبل المنعطف بقليل في تحرك أثبت أنه كان حاسما في نتيجة السباق.

وقال السائق الهولندي “كنت أعرف أن البداية ستكون مهمة جدا، وكانت منافسة ثلاثية قوية نحو المنعطف الأول، وكان الأمر كله يتعلق بمن سيكون آخر من يضغط على المكابح”.

وأضاف “بشكل أساسي هذا ما جعلني أتفوق في السباق، ونجحت بعد ذلك في الاعتماد على سرعتي والسيطرة على الأمور”.

وتابع السائق الذي حقق تسعة انتصارات هذا الموسم مقابل خمسة لهاميلتون “لم يكن أمامهما الكثير الذي يمكن فعله. كانا بالقرب مني، ونجحت في التفوق في المنافسة الثلاثية”.

ووصل فرستابن إلى خط نهاية السباق متقدما بفارق 16.555 ثانية على هاميلتون والذي تفوق بفارق 1.197 ثانية فقط على سيرجيو بيريز سائق رد بول الذي كان يخوض السباق في بلاده. وربما لو استمر السباق لفة إضافية لفقد حامل اللقب المركز الثاني.

وبعد حصيلة سباق المكسيك، بات رد بول يتأخر بنقطة واحدة عن مرسيدس حامل اللقب في بطولة العالم للصانعين.

وكان رد بول سيعادل رصيد مرسيدس لولا أن فالتيري بوتاس سجل أسرع لفة على حساب فرستابن قرب النهاية، ليحرم رد بول من نقطة إضافية.

ورفض فرستابن الحديث عن زيادة فرصته في حصد اللقب رغم أنه عزز تصدره للمسابقة في المنافسة الثنائية مع حامل اللقب.

وقال السائق الهولندي “لا يزال الطريق طويلا. يبدو الأمر جيدا لكن يمكن أن تنقلب الأمور بسرعة شديدة، لكني أتطلع إلى البرازيل (السباق المقبل). لدي أيضا الكثير من الذكريات الجيدة هناك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]