فرص ميلان في المنافسة تتعرض لضربة بسبب قرار مثير للجدل

كان فريق ميلان يأمل في العودة لقمة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الاثنين لكن آماله في المنافسة على اللقب تعرضت لضربة بعد أن كلفه خطأ تحكيمي خسارة صادمة أمام سبيتسيا.

وظن ميلان أنه حقق النقاط الثلاث المطلوبة لانتزاع الصدارة من غريمه إنتر ميلان حين سجل جونيور مسياس في الوقت المحتسب بدل الضائع في سان سيرو.

لكن الحكم ماركو سيرا صدم الجناح البرازيلي ورفاقه بإلغاء الهدف بداعي أنه صفر قبله لمنح مخالفة لميلان على حدود منطقة الجزاء.

وبالكاد مرت ثانيتان بين المخالفة وتسديدة الهدف لكن الحكم لم يعط أفضلية وظلت النتيجة 1-1 قبل أن يصعق سبيتسيا أصحاب الأرض وينتزع الفوز في الدقيقة 96.

وكانت نهاية غريبة لمباراة أهدر خلالها ميلان ركلة جزاء وأضاع تقدمه وأخفق في الوصول مجددا لشباك الحارس المتألق إيفان بروفيديل.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان “نعرف أننا عانينا من الظلم، هذا مؤسف، نتحمل مسؤولية الهدف الذي استقبلناه لكن هذا الأمر يجب أن يتحمله الحكم”.

وأضاف “اعتذر الحكم وأشعر بالأسف من أجله، اعتذر فورا وأدرك أنه ارتكب خطأ”.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن لجنة الحكام اعتذرت عن خطأ سيرا (39 عاما) الذي غادر باكيا ويمكن أن يتعرض لإيقاف طويل.

صدامات قادمة

يتعين على ميلان التخلص سريعا من شعوره بالمعاناة والعودة للتركيز في فترة قد تكون فاصلة بموسمه.

وسيستقبل غريمه يوفنتوس صاحب المركز الخامس يوم الأحد ويتجه فريق المدرب ماسيميليانو أليجري إلى ميلانو بعد سلسلة من ثماني مباريات دون هزيمة بالمسابقة.

وبعد هذه المواجهة سيخوض قمة ميلانو ضد إنتر.

ويتصدر حامل اللقب بفارق نقطتين وله مباراة مؤجلة لذا فإن انتصار فريق بيولي قد يكون محوريا في فرص اللحاق بجاره في صراع اللقب.

ولا يبدو توقيت المباراتين مثاليا لميلان الذي يفقد لاعبين مؤثرين مثل فيكايو توموري وفرانك كيسي للإصابة والمشاركة في كأس الأمم الأفريقية على الترتيب.

لكن بيولي لا يتفق مع هذا الرأي.

وأكد “تأتي مباراتا إنتر ويوفنتوس في الوقت المناسب”.

وأوضح “بعد ليلة كهذه من الأفضل خوض مباريات تحفيزية ويمكننا إظهار تطور عقليتنا وشخصيتنا من خلالها”.

ويبدو أن سباق الصدارة سيطول بين الغريمين كما أن نابولي صاحب المركز الثالث يبتعد عن ميلان بنقطتين لذا يأمل فريق بيولي ألا يندم على صفارة سيرا المتعجلة في نهاية الموسم المرهق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]