فرقة موسيقية ألمانية تصدر اغنية تحذر من انتخاب احد الأحزاب اليمينة

قبل يوم واحد من شهر سبتمبر الذي ستجرى فيه الانتخابات المحلية الألمانية، قامت فرقة موسيقية في ولاية مكلنبورغ فوربرمان شمال البلاد بإصدار أغنية تحذر من التصويت لحزب «البديل من أجل ألمانيا» اليميني الشعبوي عنوانها «انتخب حزب البديل من أجل ألمانيا».

يذكرأن استطلاعات الرأي أكدت أن حزب «البديل من أجل ألمانيا» يحظى بشعبية تقارب حزب أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي في الولاية.

وحصدت الأغنية التي تمت تأديتها في غرفة معيشة عادية، منذ نشرها على صفحة الفرقة بموقع فيسبوك مساء الثلاثاء على ٧ ملايين مشاهدة، و135 ألف إعجاب وتفاعل، وقرابة 119 ألف مشاركة.

وتقول المغنية جينفر فايست في فرقة «جنيفر روستوك» البرلينية لموسيقى الروك في الأغنية: «إن كنت والداً أعزب ولا تريد أن تدعمك الدولة، وأن تخفض الإعانات الاجتماعية.. إذاً انتخب حزب البديل من أجل ألمانيا».

وتشير الأغنية إلى أن هذا الحزب يريد أن يكون لدى كل عائلة ٣ أطفال، وأن يكون الرجل في العمل والمرأة قرب الموقد، في إشارة إلى أن الحزب يرى النساء كربات بيوت لا كعاملات شأنهن شأن الرجل، وأن الحزب يريد تدريس تصوره هذا عن نمط الحياة في المدارس.

وتظهر جينفر في أغنيتها سلبيات سياسات الحزب الاقتصادية، قبل الانتخابات المحلية في ولاية برلين أيضاً في الـ١٨ من شهر سبتمبر/أيلول، فتقول: «إن كنت تريد سياسة ضرائب يستفيد منها فقط الذين يجنون مبالغ كبيرة فانتخب حزب البديل من أجل ألمانيا».

وتتساءل الأغنية إن كان الناخبون يريدون العمل بالحد الأدنى من الأجور، أم أنهم غير معترضين عن العمل وعمرهم ٦٧ عاماً دون الإحالة للتقاعد.. إذا فلينتخبوا هذا الحزب.

وتتحدث الأغنية عن من هم ضد الادماج ومع حظر للإجهاض فعليهم انتخاب حزب البديل من أجل ألمانيا، وتنتقد مجدداً الحزب المذكور قائلة: «هل أنت شوفيني قليلاً، أم تعاني بحق من رهاب المثليين» عليك انتخاب الحزب.

وتعلق جنيفر في أغنيتها على إدراج الحزب العام الحالي على مناهضة الإسلام في برنامجه، ودعوته لحظر مآذن المساجد والنقاب، قائلة: «جعل الدين كبعبع والإرهاب اليميني، وغير ذلك مما لا أعلمه. كل هذا يا للعنة يشبه عام ١٩٣٣»، في إشارة إلى العام الذي استلم فيه النازيون الحكم.

وتنهي جنيفر أغنيتها التي تمتد لقرابة دقيقتين بالالتماس ممن يريدون التغيير في البلاد نحو الأفضل أن ينتخبوا حزباً آخر «غير هذه القذارة.. حزب البديل».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]