فرق الدوري الأمريكي لكرة القدم تعود للتدريبات تحت قيود صارمة

عادت فرق دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين إلى التدريبات لكن تحت قيود صارمة في خضم فيروس كورونا في خطوة أولى نحو استئناف الموسم المتوقف منذ منتصف مارس آذار.

وبدأت مجموعة من الأندية تدريباتها بعد الحصول على موافقة رابطة الدوري وبالتوافق مع إجراءات الصحة العامة.

وقال جورج كامبل مدافع أتلانتا يونايتد الفائز باللقب في 2018 في فيديو عبر رابطة الدوري “من الجيد رؤية زملائي لكننا لا نستطيع الاقتراب من بعضنا البعض لكنها عودة جيدة ونحن متعطشون للعودة غير أنه يجب علينا أخذ الأمور خطوة بخطوة.

“نحن بحاجة للحذر وأن تكون السلامة هي الأولوية. بالتأكيد الظروف مختلفة قليلا لكن من الجيد أن نعود مرة أخرى”.

وأمس الأربعاء أعلنت ألمانيا استئناف الدوري في النصف الثاني من الشهر الحالي بينما يخضع لاعبو الدوري الإسباني لاختبارات الكشف عن الفيروس هذا الأسبوع كجزء من خطة استئناف البطولة في يونيو حزيران بدون جماهير.

وخاضت جميع أندية الدوري الأمريكي جولتين قبل توقف المنافسات في منتصف مارس وحتى الثامن من يونيو حزيران على الأقل.

لكن العودة إلى التدريبات زادت من آمال استكمال الموسم 25 في تاريخ البطولة.

وقال تيم ميليا حارس مرمى سبورتنج كانساس سيتي “سعيد بالعودة. أتمنى أن تفتح هذه الخطوة الطريق نحو إكمال الموسم والعودة إلى الملاعب وفعل الأشياء التي نحبها.

“سلامة الجميع هي الأولوية الآن بدءا من النادي إلى العاملين لذا من الإيجابي أخذ كل الخطوات للتأكد من سلامتنا”.

وكان ماوريسيو بيريرا لاعب أورلاندو سيتي يرتدي كمامة عندما تحدث عن شعوره باستئناف التدريبات بعد فترة التوقف الطويلة.

وقال لاعب الوسط القادم من أوروجواي “إنها خطوة أولى لكن الطريق ما زال طويلا وهذه بداية. الآن يتدرب كل منا بمفرده… نأمل في العودة كمجموعة كاملة قريبا.

“ربما يشعر جسدي بتوقف التدريبات لمدة 54 يوما لكن أعتقد أن أهم شيء في الوقت الحالي هي سلامة الجميع وسنحتاج إلى بعض الوقت لاستعادة لياقتنا”.

ووصل المدربون واللاعبون إلى المنشآت التدريبية في مواعيد مختلفة بالإضافة إلى تحديد مكان سيارة كل منهم في محاولة لفرض قيود التباعد الاجتماعي.

وبعد ذلك أوضح أحد المسؤولين لكل لاعب متى يستطيع ترك سيارته والذهاب إلى مكان مخصص لقياس درجة الحرارة والتعقيم.

وبمجرد الحصول على الضوء الأخضر اتجه اللاعبون في مجموعات مكونة من أربعة إلى مناطق مفتوحة لخوض التدريبات مع عدم السماح بالاشتراك في معدات التدريب.

وقال بيتر فيرمز مدرب كانساس سيتي “أستطيع القول إن اللاعبين اتبعوا الإرشادات. الجميع يقومون بعمل جيد للتأكد من أخذ كل شيء في الاعتبار”.

وتابع “على الجانب الآخر أعتقد أن البروتوكول في بعض الأحيان ربما يكون فوق أي اعتبار لكنه الشيء الصائب خاصة في هذا الوقت المبكر لمعرفة كيف تسير الأمور”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]