فرنانديز تتجاهل الشكوك وتصعد لنهائي أمريكا المفتوحة

تجاهلت الكندية الشابة ليلى فرنانديز كل الشكوك التي أحاطت بمسيرتها وشقت طريقها حتى وصلت للمباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس الليلة الماضية.

وكانت فرنانديز استبعدت من برنامج تطوير المواهب في كندا عندما كانت في السابعة من العمر وطلب منها المعلمون والمدربون التخلي عن فكرة احتراف التنس والتركيز على دراستها بدلا من ذلك.

والآن تستعد فرنانديز (19 عاما) لمواجهة البريطانية الشابة إيما رادوكانو (18 عاما) في نهائي فردي السيدات في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك غدا السبت أملا في الفوز بأول لقب كبير طوال مسيرتها والحصول على جائزة مالية كبيرة تبلغ 2.5 مليون دولار.

وقالت فرنانديز بعد الفوز في قبل النهائي الليلة الماضية على لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا المصنفة الثانية 7-6 و4-6 و6-4 “كثير من الناس شككوا في قدراتي وفي أسرتي وفي أحلامي.

“وقالوا مرة تلو الأخرى إنني لن أصبح لاعبة تنس محترفة وإنه يتعين على التوقف والتركيز على الدراسة”.

وأضافت اللاعبة الفائزة قائلة “أتذكر إحدى المعلمات.. وهو ما يضحكني الآن.. عندما طلبت مني التوقف عن ممارسة التنس لأنني لن أنجح في ذلك والتركيز على الدراسة”.

وأشارت فرنانديز إلى أنها تفكر في كل هذه الشكوك في كل مباراة تخوضها وتستخدمها كدافع يحفزها على المضي قدما والنجاح بجانب مساندة أسرتها وخاصة والدها خورخي وهو لاعب كرة قدم ولد في الإكوادور ولم يكن يعرف الكثير عن عالم التنس لكنه أصبح مدربا لها وغرس فيها ثقة هائلة بالنفس.

وأوضحت اللاعبة الكندية أن والدتها اضطرت للعمل في كاليفورنيا لبضعة أعوام لدعم الأسرة ودعم مسيرتها في التنس “لكننا تجاوزنا الكثير من الصعاب سويا كأسرة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]