فرنسا تبحث عن منفذ هجوم ستراسبورج

أعلن المدعي العام الفرنسي ريمي إيتز، اليوم الأربعاء، أن السلطات لم تعثر بعد على مطلق النار في مدينة ستراسبورج وأن التحقيق مستمر لتحديد مكانه.
وقال مسؤول قضائي إن والد وشقيقي المشتبه به شريف شيخات (29 عاماً) في شن هجوم في سوق عيد الميلاد في ستراسبورج، من بين 4 أشخاص محتجزين قيد التحقيق.

وكانت الشرطة الفرنسية قد حددت هوية المشتبه به، وهو شريف شيخات (29 عاماً) المولود في ستراسبورج، وكان اسمه مسجلاً على لوائح “الأمن القومي” لدى المديرية العامة للأمن الداخلي.

وتقول الشرطة إن شيخات كان موجوداً على لوائحها بسبب توجهاته المتطرفة.

وقد رفعت فرنسا مستوى التهديد الأمني وشددت الرقابة على الحدود بعد مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثني عشر آخرين في هجوم سوق عيد الميلاد بمدينة ستراسبورج.

وأعلن وزير الداخلية كريستوف كاستانير أمام البرلمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، أنه تم حشد 720 من قوات الأمن للبحث عن المتهم.

وذكر مدعي عام باريس أيضاً أن تحقيقاً فتح بتهمة “قتل مرتبط بمنظمة إرهابية” مضيفاً أن المشتبه به “استخدم، طوال العملية، سلاحاً نارياً وسلاحاً أبيض، ما أدى إلى إصابات خطيرة وإلى حالات موت”.

وبحسب مصادر تابعة للشرطة الفرنسية، قتل ما لا يقل عن 4 أشخاص في الهجوم فيما جرح 12، ستة منهم في حالة حرجة. وأشار مدعي عام باريس إلى أن الأجهزة المختصة داهمت الأماكن التي كان شيخات يرتادها، وأوقفت أربعة أشخاصٍ مقربين منه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]