فرنسا تتغلب على فنلندا بهدفين لبنزيمة ومبابي

هز كريم بنزيمة وكيليان مبابي الشباك مجددا خلال أداء فعال بالشوط الثاني في فوز فرنسا 2-صفر خارج أرضها على فنلندا في ختام مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وتعثر هجوم فرنسا حتى شارك بنزيمة بديلا في الشوط الثاني وصنع له مبابي الهدف الأول.

وأحرز مبابي الهدف الثاني لأبطال العالم، الذين ضمنوا التأهل للنهائيات في قطر 2022 عقب الفوز الساحق 8-صفر على قازاخستان يوم السبت، لتنهي فرنسا المجموعة الرابعة في الصدارة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات.

واختتمت فنلندا، التي كانت تأمل في الانتقال للملحق، المجموعة في المركز الثالث ولها 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أوكرانيا التي هزمت البوسنة 2-صفر خارج أرضها وضمنت المركز الثاني.

وقال بنزيمة “أردنا أن ننهي المباراة على أعلى مستوى ونحن سعداء لأننا فعلنا ذلك. نحن الآن نتطلع إلى كأس العالم. مع الفريق الموجود لدينا من الطبيعي أن نفكر في الفوز بكأس العالم”.

وسجلت فرنسا أهدافا في آخر 18 مباراة، لتعادل رقما قياسيا يعود إلى موسم 1999-2000.

وكان المنتخب الفنلندي آخر فريق ينجح في الخروج بشباك نظيفة أمام فرنسا وبدا أنه ربما يكرر ذلك، لكن اشتراك بنزيمة في الدقيقة 57 بدد آماله.

وأجرى المدرب ديدييه ديشان خمسة تغييرات على التشكيلة التي سحقت قازاخستان، وبقي بنزيمة وكينجسلي كومان على مقاعد البدلاء.

وكان غياب الثنائي واضحا وواجه المنتخب الفرنسي صعوبات في صناعة فرص أمام منافسه الفنلندي المتماسك.

وقبل دقائق قليلة من الاستراحة، أصيب ليو دوبوا في عضلات الفخذ وحل محله بنجامين بافارد.

وبدأت فنلندا الشوط الثاني بتوازن لكن الدفاع الفرنسي ظل في حالة تأهب وزاد الفريق الزائر من إيقاعه عندما لعب بنزيمة بدلا من موسى ديابي.

وجنى المنتخب الفرنسي الثمار في الدقيقة 66 عندما هز بنزيمة الشباك بتسديدة منخفضة أبدلت اتجاهها عقب تبادل سلس للكرة مع مبابي، الذي مرر إلى مهاجم ريال مدريد بكعب القدم.

وبعد عشر دقائق لاحقة، تفوق مبابي بسرعته على ثلاثة من لاعبي فنلندا على الجناح الأيسر قبل أن ينهي الكرة بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة محرزا هدفه الدولي 24.

وهذا هو الهدف الخامس لمبابي في مباراتين بعد رباعيته أمام قازاخستان.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]