فرنسا تحت حصار الاحتجاجات

أفاد مراسل الغد في باريس، بقيام عدد من المحتجين الفرنسيين بقطع الطرق الرئيسية والسريعة في محيط العاصمة وضواحيها.

وأضاف مراسلنا أن محتجين ضد قانون الطوارئ قطعوا الطريق المؤدي إلى مطار شارل ديجول.

وقال إن اتحاد النقابات العمالية الفرنسية وصف اليوم بالخميس الأسود في فرنسا، بسبب ما أحدثته الاحتجاجات من شلل كامل للحركة في البلاد.

وأشار مراسلنا إلى قيام المتظاهرين بالسير على مسارات القطارات التي تصل العاصمة بالمدن الجنوبية، وقطع مسارات قطارات في مدن أخرى.

كما بدأ العاملون في السكك الحديدية بتنفيذ إضراب عن العمل، فيما خفضت هيئة الطيران المدني عدد الرحلات بنسبة 30% في عدد من المطارات بداية من اليوم وحتى يوم الإثنين القادم.

وأكد مراسل الغد على أن الفرنسيين يصرون على التظاهر وتنفيذ الإضراب في وجه الحكومة، كما تجاوبت شرائح أخرى من المجتمع مثل المعلمين مع الاحتجاجات. إذ أعلنت وزارة التعليم الفرنسية أن 21.41% من معلمي فرنسا في إضراب عن العمل.

كما يضرب عمال مترو الأنفاق عن العمل، وأغلق عدد من محطات المترو في العاصمة الفرنسية، في الوقت الذي تسعى فيه الشرطة لمنع المتظاهرين من الوصول إلى مناطق التجمعات المعلن عنها، وسط حالة من التخوف من وقوع أعمال شغب وعنف.

وتراكمت القمامة في الشوارع وتعطل توليد الكهرباء مع تصعيد النقابات الضغط على الحكومة لسحب القانون الذي يمد سن التقاعد عامين إلى 64 عاما. كما استهدفت احتجاجات أخرى مستودعات للنفط وأغلقت محطة للغاز الطبيعي المسال في مدينة دنكيرك الشمالية. ورجحت الشرطة الفرنسية مشاركة نحو 800 ألف شخص في الاحتجاجات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]