فرنسا تعرب عن «قلق عميق» من تكثيف وإطالة أمد الحرب في قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن «قلقها العميق من إعلان السلطات الإسرائيلية تكثيف القتال في غزة وإطالة أمده» في إطار الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وجددت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، دعوة باريس «إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف لإطلاق النار»، مستنكرة «القصف الممنهج الذي أدى مجددا الى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين في الأيام الأخيرة».

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستواصل الحرب، وستعمق القتال في جنوب قطاع غزة وشماله.

وأضاف نتنياهو، خلال زيارته للوحدة 9900 الخاصة بالتجسس الإلكتروني: «سنقاتل حتى النهاية بمساعدة التكنولوجيا المتقدمة التي بحوزتنا».

ووجه نتنياهو رسالة لمقاتلي حماس، قال فيها: «لدينا مقاتلين فوق الأرض وتحتها، ولدينا أعين في السماء، نحن نراكم وسنصل إليكم».

غزة تواجه الإبادة

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 20 ألفا و915 شهيدا، و54 ألفا و918 جريحا.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 18 مجزرة بحق عائلات كاملة، راح ضحيتها 241 شهيدا و382 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وطالب القدرة المؤسسات الأممية، بحماية مجمع ناصر الطبي في خان يونس، وحماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]