فرنسا.. قداس في الهواء الطلق احتجاجا على منع الصلاة بالكنائس

أقام كاثوليك قداسا في الهواء الطلق في مدينة نانت بغرب فرنسا يوم الأحد احتجاجا على قيود مكافحة فيروس كورونا التي تمنع الصلاة في الكنائس.

وتجمع بعض الكاثوليك أيضا بجوار كاتدرائية سان لوي في فيرساي بالقرب من باريس، لكن الشرطة حظرت مظاهرة اعتزم الكاثوليك تنظيمها في العاصمة.

وفي نانت التي توجد بها واحدة من أشهر الكاتدرائيات في فرنسا ركع العشرات بالمظلات تحت المطر الغزير وقد ارتدوا الكمامات للصلاة في ميدان جراسلا في وسط المدينة ودعما للدعوات إلى استئناف الصلوات العامة.

وقال جيروم دوشين الذي شارك في قداس الاحتجاج في نانت “الأمر صعب علينا للغاية. إنه كما لو كنا محرومين من طعامنا. نحتاج إلى طعامنا الروحي. عندما يتم حرماننا من قداسنا فإن الأمر مثل حرماننا من طعامنا”.

وقال دوشين إنه يجب استئناف قداسات ما دامت الكنائس والكاتدرائيات قادرة على القيام بإجراءات الحماية من فيروس كورونا مثل ترك مسافات بين المصلين.

وفي إطار عزل عام بدأ سريانه في 30 أكتوبر/تشرين الأول تم حظر التجمعات الكبيرة بجميع دور العبادة بسبب إمكانية تفشي كوفيد-19 بسرعة في الأماكن المغلقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]