فريق لامبارد الشاب في اختبار صعب أمام ضيفه ليفربول

يخوض فريق المدرب فرانك لامبارد الشاب اختبار صعبا لقياس مدى تطوره عندما يستضيف ليفربول باستاد ستامفورد بريدج في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وأظهر الفوز الرائع 5-2 على مستضيفه ولفرهامبتون واندرارز هذا الأسبوع إمكانات تشيلسي إذ أحرز المهاجم تامي أبراهام ثلاثية كما هز الثنائي الذي نشأ في أكاديمية النادي ميسون ماونت وفيكايو توموري الشباك.

لكن فريق المدرب لامبارد عانى من بداية متقلبة هذا الموسم ويقدم أداء متواضعا على أرضه إذ فرط في تقدمه بهدفين ليكتفي بالتعادل 2-2 مع ضيفه شيفيلد يونايتد الوافد الجديد وخسر 1-صفر أمام بلنسية الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

كما تذوق ليفربول مرارة الهزيمة القارية عندما سقط 2-صفر في نابولي لكن فريق المدرب يورجن كلوب يتصدر الدوري بخمسة انتصارات في العدد ذاته من المباريات.

وستكون المباراة هي الاختبار الأصعب لتشيلسي منذ الهزيمة المخجلة 4-صفر أمام مستضيفه مانشستر يونايتد في افتتاح الموسم ويؤمن أبراهام أن فريقه متحمس.

وقال “يوم الأحد هو اختبار للشخصية. يمكن إظهار غضبنا ضد ليفربول بعد الإحباط الأوروبي.

وأوضح، “هذه مباراة كبيرة وسيسعى الفريقان للفوز. نتطلع لوضع (الهزيمة أمام بلنسية) خلفنا”.

وأضاف “سنتعرض لتقلبات عديدة هذا الموسم. يجب علينا التقدم للأمام وعدم التفكير طويلا في الأمر”.

وتجاهل فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، الذي ارتكب خطأ نادرا تسبب في هدف نابولي الثاني، فكرة أن تكون الخسارة بمثابة جرس إنذار لبطل أوروبا.

وقال “يجب ألا تكون بمثابة جرس إنذار فنحن نقدم أداء رائعا منذ بداية الموسم لذا ليس هناك ما يدعو للذعر”.

واكتفى ليفربول بالتعادل في ستامفورد بريدج في الموسم الماضي عندما احتاج إلى هدف متأخر من دانييل ستوريدج ليعدل تأخره. وانتصر تشيلسي 1-صفر في الموسم قبل الماضي.

وسقط مانشستر سيتي حامل اللقب أمام مستضيفه نوريتش سيتي لكنه يتوقع العودة إلى طريق الانتصارات عندما يستضيف واتفورد باستاد الاتحاد بعد غد السبت.

وسيغيب ثنائي الدفاع الأساسي عن فريق المدرب بيب جوارديولا إذ انضم جون ستونز إلى إيمريك لابورت في قائمة المصابين.

ولعب البرازيلي فرناندينيو في الدفاع بجانب نيكولاس أوتاميندي في الفوز 3-صفر على شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري الأبطال أمس الأربعاء لكن المدافع الإسباني إيريك جارسيا البالغ عمره 18 عاما ربما يشارك في التشكيلة الأساسية ضد واتفورد.

ويحل مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع ضيفا على وست هام يونايتد يوم الأحد فيما يخوض توتنهام هوتسبير، الذي يأتي ثالثا، رحلة صعبة إلى ليستر سيتي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]