فسنينا تطيح بكيربر وتواجه فينوس في إنديان ويلز

أطاحت الروسية إيلينا فسنينا بمنافستها الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الثانية وفازت عليها 6-3 و6-3 لتتأهل لدور الثمانية في بطولة إنديان ويلز للتنس أمس الثلاثاء.

وهذا أول فوز لفسنينا المصنفة 14 على واحدة من أول ثلاث لاعبات في التصنيف العالمي لتصبح اللاعبة المتخصصة في منافسات الزوجي على موعد مع فينوس وليامز في دور الثمانية.

وقالت فسنينا “أعتقد أني قدمت مباراة جيدة جدا”.

وكسرت فسنينا إرسال كيربر خمس مرات وأجهضت انتفاضة قرب النهاية من اللاعبة الألمانية التي ستستعيد صدارة التصنيف العالمي الأسبوع المقبل من سيرينا وليامز رغم خسارتها.

وقالت فسنينا بعدما سجلت كيربر ثماني نقاط متتالية لتعوض تأخرها من 4-1 إلى 4-3 في المجموعة الثانية “شعرت ببعض التوتر قرب نهاية المباراة. ولذلك أنا سعيدة جدا أني حسمت المباراة”.

وعوضت فينوس، المصنفة 12 والفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بدايتها المتوسطة لتتفوق على الصينية بينغ شواي وفازت بنتيجة 3-6 و6-1 و6-3.

وقالت فينوس للصحفيين “هناك مراحل صعود وهبوط وأخطاء. لكني أشعر أني استعدت تركيزي بشكل أكبر في المجموعة الثانية وقرب نهاية المجموعة الثالثة”.

وفازت فسنينا ثلاث مرات على فينوس مقابل انتصارين للاعبة الأمريكية. وانتهت المواجهة الأخيرة بفوز اللاعبة الروسية في بطولة ميامي المفتوحة العام الماضي.

وتأهلت كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة عالميا إلى دور الثمانية بعد انسحاب السويسرية تيميا باشينسكي المصنفة 15 بعد تأخرها 5-1 بالمجموعة الأولى.

وستلعب اللاعبة التشيكية مع الإسبانية جاربين موجوروزا بطلة فرنسا المفتوحة التي فازت 7-6 و1-6 و6-صفر على الأوكرانية المتألقة إيلينا سفيتولينا.

كما بلغت كارولين وزنياكي، المصنفة 13 وبطلة 2011، دور الثمانية بالتفوق 6-4 و6-4 على الأمريكية ماديسون كيز المصنفة التاسعة وستواجه الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التي فازت على الأمريكية لورين ديفيز 6-3 و6-3.

وكانت سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثامنة أول المتأهلات لدور الثمانية عندما فازت 6-1 و6-4 على الفرنسية كارولين جارسيا وستواجه أنستاسيا بافليوتشنكوفا في مواجهة روسية خالصة بدور الثمانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]