فصائل فلسطينية: اعتداء الاحتلال على المرابطين بالأقصى جزء من الحرب الدينية

أكدت فصائل فلسطينية أن اعتداءات جيش الاحتلال على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة هي جزء من الحرب الدينية ولأرهاب المرابطين في الاقصى.

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:” إن ما يحدث في الأقصى من إطلاق نار على الشباب  والاعتداء على المصلين ،ما هو إلا إستفزاز لإرهـاب المرابطين تمهيداً للسماح للمستوطنين المتطرفين  بالاقتحامات وممارسة الطقوس التلمودية وتقديم القرابين في عيد الفصح .

و أضاف “نجدد دعوتنا لكل من يستطيع من أبناء شعبنا للتوجه والتواجد والرباط في باحات المسجد الأقصى لحماية من خطط الإحتلال”.

وبدوره قال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس: “إن إطلاق جيش الاحتلال النار على شاب فلسطيني عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ، جزء من الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على أهلنا ومقدساتنا”.

و أضاف “الاحتلال يحاول أن ينتقم من أهلنا في القدس بعد الزحف الهادر لجماهيرنا في باحات المسجد الأقصى المبارك في صلاة الجمعة اليوم”.

وتابع ” هذه الدماء ستكون وقوداً لتصعيد النضال ضد سياسة التهويد، وهي التي ستحفظ للمسجد الأقصى هويته الفلسطينية العربية الإسلامية”.

من جهتها، قالت الجبهة الديمقراطية :”إن إغلاق الاحتلال بوابات المسجد الأقصى والعربدة على المقدسيين وممتلكاتهم والتضييق على المصلين واطلاق النار على الشبان واعتقال آخرين، عدوان اسرائيلي سافر وتصعيد خطير على شعبنا، واستفزاز لمشاعر شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في شهر رمضان”.

واضافت” حكومة الإرهاب الاسرائيلية تشعل الحرائق في فلسطين وخارجها وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن تلك الحرائق”.

وتابعت “ما هو حاصل في القدس محاولة اسرائيلية مكشوفة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى”.

وجدير بالذكر أن شاب فلسطيني أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أغلقت البلدة القديمة بالكامل وقامت بالاعتداء على الفلسطينيين قرب باب السلسلة وسوق القطانين بعد إطلاق النار على أحد الشبان في المسجد الأقصى.

وقامت قوات الاحتلال بمحاصرة المعتكفين داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى بعد حادثة إطلاق النار على أحد الشبان قرب باب السلسلة

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]