فصائل فلسطينية: القصف بالقصف هو الرد على العدوان الإسرائيلي الذى يستهدف غزة

أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، على أن معادلة القصف بالقصف هي الرد المناسب على العدوان الإسرائيلي الذى يستهدف قطاع غزة.

وذكرت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، أنها لن تسمح للإحلال باستهداف الشعب الفلسطيني ومواقعه، و أن القصف بالقصف، وأن رد الفصائل على الغارات الإسرائيلية الذي كان اليوم حاضرا، سيبقى حاضرا لمواجهة أي عدوان.

وأجمعت هذه الفصائل ومراقبون سياسيون في أحاديث لقناة” الغد”، أن الوضع الحالي سيشهد حالة من الهدوء، خاصة أن إسرائيل مقبلة على أعياد السنة العبرية الجديدة لذا هي معنية بالهدوء و ليس معنية بالذهاب إلى تصعيد في الوقت الحالي.

القصف بالقصف
وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: “إن رد المقاومة الفلسطينية كان حاضرا على أرض الواقع عبر قصفها لمواقع عسكرية إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، في إطار ردها على القصف الإسرائيلي”.

وحول معادلة الرد أوضح قاسم، أن هناك موقف واضح وهو القصف بالقصف، و لا يمكن أن نسمح أن يكون هناك استمرار للعدوان دون أن يكون هناك رد مباشر”.

والاحتلال بالأصل قائم على العدوان، وهو يحاصر قطاع غزة منذ 14عاما، يعتدي على الضفة الغربية و القدس، وهو اليوم يكمل هذه الحلقات بقصفه لقطاع غزة، وهو يريد أن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني بوقف نضاله، و سنبقى نواجه جملة المخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية”.

من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب عن العدوان الإسرائيلي الذى استهدف قطاع غزة الليلة لن يكون الأخير، لأن هناك عدوان متواصل من قبل المحتل الغاشم المجرم على الشعب الفلسطيني ولم يتوقف، وهذا العدوان يأخذ أشكال متعددة من حصار و قصف.

وأوضح حبيب، أن الاحتلال يهدف من وراء هذه الغارات إلحاق الأذى و الدمار وتخويف الشعب الفلسطيني و ترويع الآمنين، لكن هذا لن يحصل، فالشعب الفلسطيني لن يركع أو يخضع أمام هذه الغارات أو ما يريده هذا الاحتلال تحت غطاء أمريكي”.

وذكر حبيب، إن المحتل الإسرائيلي يريد إرهاب الشعب الفلسطيني وحشره في زاوية الاستسلام، و نقول للاحتلال الإسرائيلي أن الشعب الفلسطيني لن يهاب هذا العدوان وسيبقى متمسك بثوابته وحقوقه، و أن الشعب الفلسطيني ماض في جهاده حتى دحر هذا الاحتلال.

رسالة الفصائل الفلسطينية
ورأى الكاتب والمحلل السياسي مخيمر أبو سعدة، أن ما حصل بالأمس هو رسالة من قبل الفصائل الفلسطينية، أن أصل الصراع في المنطقة هو الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ، وبدون حل القضية الفلسطينية ، ستبقى دوامة العنف وعدم الاستقرار هو سيد الموقف في المنطقة”.

وأكد أبو سعدة، على أن الفصائل الفلسطينية أوصلت الرسالة إسرائيل، وأنه يمكن أن نتوقف الآن عودة لحالة الهدوء على الرغم من تهديدات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و كذلك تهديدات وزير الجيش بيني جانتس، لكن أعتقد في نهاية الأمر أن إسرائيل مقبلة أعياد السنة العبرية الجديدة لذا هي معنية بالهدوء و ليس معنية بالذهاب إلى تصعيد في الوقت الحالي”.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدة مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، انطلقت صافرات الإنذار في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة ومنطقة النقب الغربي جراء إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية رداً على القصف الاسرائيلي.

يُشار إلى أن الفصائل الفلسطينية أطلقت مساء الثلاثاء صواريخ من قطاع غزة تجاه أسدود وعسقلان، مما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المستوطنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]