فصائل فلسطينية تعزي المغرب في ضحايا الزلزال

أعربت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، عن تعازيها للمغرب في ضحايا الزلزال المدمر. وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:” نقدم خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة ملكاً وحكومة وشعباً في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد”.

وأضاف الحياك، نؤكد على تضامنا الكامل مع المملكة المغربية في مواجهة الآثار المدمرة للزلزال، و ندعو الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الشفاء للجرحى

وتقدمت حركة حماس بأحر التعازي والمواساة إلى المملكة المغربية، ملكاً وحكومةً وشعباً، في ضحايا الزلزال الأليم الذي ضرب عدة مناطق في المملكة، وخلّف مئات الضحايا والجرحى، سائلةً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلامة للمفقودين والمتضررين.

وأعربت حماس في تصريح صحفي، عن تضامنها الكامل مع المملكة المغربية في هذه المحنة الأليمة، داعيةً الله أن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء ومكروه.

و أكد المتحدث الإعلامي لحركة الجهاد الاسلامي، مصعب البريم، اليوم، أن الحركة تُشاطر إخواننا في المغرب الشقيق مصابهم الجلل وتسأل الله أن يتقبل شهداء الزلزال وأن يشفي الجرحى وأن يعوض المتضررين خيراً.

وقال البريم في تصريح صحفي: “أمام هذا الابتلاء نؤكد على وحدة الأمة الاسلامية والعربية في كل الظروف والمحن فنحن أمة واحدة نتداعى لإسناد بعضنا وتتأكد أخوتنا من خلال هذه الظروف الانسانية الصعبة”.

النهوض بعد كل محنة

وتابع قائلاً: “نحن على ثقة بإيمان أمتنا وإرادة شعوب الأمة أنها قادرة على النهوض بعد كل محنة وبعد كل مصاب والشعب المغربي له رصيده في ميدان الاحسان والعلم وخدمة الإسلام وقضايا الامة وفي مقدمتها قضية فلسطين بمركزيتها في إيمان ووعي الأمة الاسلامية “.

وتقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بخالص تعازينا للشعب المغربي الشقيق بضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب إقليم الحوز جنوبي غربي العاصمة المغربيّة “مراكش” وأدى إلى سقوط المئات من الضحايا والجرحى

ودعت الشعبية، جامعة الدول العربية إلى مد يد العون والإسناد لهم وإلى المناطق المنكوبة والوقوف إلى جانب الشعب المغربي الشقيق في مواجهة آثار الزلزال المدمّر.

إصلاحي فتج يتضامن

وتقدم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بأحر التعازي والمواساة إلى المملكة المغربية، شعباً وملكاً وحكومةً. وتوجه برسالة من التضامن والمحبة من الشعب الفلسطيني إلى الشعب المغربي، معبرين عن مشاعر الأخوة والتآزر العميقة بين شعبينا الشقيقان، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني يشارك شقيقه المغربي الألم ويتمنى له الصبر والقوة لتجاوز هذه الأوقات الصعبة والعزيمة لإعادة بناء ما تضرر.
كما أعرب التيار الفتحاوي عن تقديره للجهود التي تبذلها حكومة المملكة المغربية في التعامل مع هذه الكارثة ومساعدة الضحايا والمتضررين.

و ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي وقعت مساء الجمعة، وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة لوزارة الداخلية المغربية صباح اليوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]