فصائل فلسطينية: حكومة الاحتلال تمعن في جرائمها اليومية

قالت فصائل فلسطينية مساء اليوم الاثنين إن حكومة الاحتلال تمعن في جرائمها اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أعدم جيش الاحتلال خلال الـ48 ساعة الأخيرة ثلاثة شبان بدم بارد.

وشددت الفصائل في بيانات منفصلة على أن جرائم الاحتلال وإرهابه ضد الشباب الثائرين واعتداءاته ضد الأهالي القدس والضفة المحتلة لن تثنيهم عن مواصلة ردّهم على جرائم الاحتلال وتصعيد المقاومة الشاملة.

حركة حماس

أكد الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أن تصاعد العمليات في القدس وعموم الضفة الغربية المحتلة، دليل على التفاف الفلسطينيين حول خيار المقاومة الشاملة، موضحا ًأنها السبيل الأمثل للدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، وردع الاحتلال عن الاستمرار في جرائمه.

وقال القانوع في تصريح صحفي :” على الاحتلال أن يعرف أن دماء شهدائنا لن تذهب هدرًا، وأن شعبنا ماضٍ في هذا الطريق حتى التحرير والعودة”.

وأضاف “إننا وإذ نزف منفذها البطل ونشيد بإقدامه وتضحيته، لنجدد التأكيد على أن جرائم الاحتلال وإرهابه ضد شبابنا الثائرين واعتداءاته ضد أهلنا في القدس والضفة المحتلة لن تثنيهم عن مواصلة ردّهم على جرائم الاحتلال وتصعيد المقاومة الشاملة حتى زوال الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا”.

الجبهة الديمقراطية

بدورها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، :”إن تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين تحت مزاعم وادعاءات واهية، كما جرى في إعدام شاب عند باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى والتنكيل به، مؤشر خطير.

وأوضحت الجبهة أن حكومة الاحتلال تمعن في جرائمها اليومية بحق أبناء شعبنا، حيث أعدم جيش الاحتلال خلال الـ48 ساعة الأخيرة ثلاثة شبان بدم بارد في القدس المحتلة في محاولة بائسة لإخماد التحركات الجماهيرية الناهضة في عموم الضفة الفلسطينية.

وشددت الجبهة على أن الجرائم والإرهاب الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا لن تفلح في تقويض الإرادة والصمود والنضال أو قطع الطريق على انطلاق المقاومة الشعبية الشاملة.

وأكدت أن استحقاقات المقاومة الشعبية الشاملة قادمة، وعلى القوى الوطنية والإسلامية التحضير لاستقبالها بإنهاء تشتتها وتحمل مسؤولياتها الوطنية، وتشكيل القيادة الموحدة وإعلان برنامجها وخططها وأدواتها الكفاحية.

جدير بالذكر أن شابا فلسطينيا استشهد وأصيب شرطيان إسرائيليان بجراح متوسطة عقب قيام الأول بتنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة شرطيين بجروح متوسطة في عملية الطعن بالقدس، وتم إطلاق النار على المنفذ.

وشهدت البلدة القديمة استنفارا للشرطة الإسرائيلية بعد إصابة 2 من عناصرها بجروح متوسطة في عملية الطعن في القدس.

وفي السياق نفسه، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن 4 عمليات طعن وقعت في القدس خلال الأسبوع الماضي، وأصيب فيها عدد من عناصر الشرطة والمستوطنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]