فصائل فلسطينية: عملية حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال

أكدت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، أن عملية إطلاق النار التي وقعت في بلدة حوارة بمدنية نابلس، “رد فعل طبيعي” على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس: “العملية الفدائية في حوارة رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والتي كان أخرها مجزرة جنين، وأن من حق شعبنا أن يرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا وأرضنا بكل الوسائل”.

وأضاف قاسم أن المقاومة مستمرة ومتصاعدة في الضفة الغربية، ولن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال، والانتفاضة في الضفة تزداد قوة وحضوراً وتجذراً، ولا يمكن لكل الاجتماعات الأمنية وقفها أو الالتفاف حولها.

جرائم الاحتلال

من جهتها، باركت حركة الجهاد الإسلامي، عملية حوارة  قائلة: “نبارك العملية البطولية في نابلس ونعتبرها رداً طبيعيا ومشروعاً على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اليوم في ريف دمشق وقبل يومين في جنين”.

وقال القيادي في حركة الجهاد داوود شهاب: “العملية النوعية في حوارة تكشف هشاشة الوضع الأمني لدى الاحتلال، وأن استهداف الاحتلال لقادة المقاومة لن يوقف جهاد الشعب الفلسطيني ولن ينال من صموده”.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن عملية حوارة البطولية  تؤكد على أن الشعب الفلسطيني لم ولن يتخل عن خيار المقاومة ولن يلق سلاحه، وسيواصل نضاله حتى دحر كل المستعمرين عن أرض فلسطين.

وأشارت الشعبية إلى أنّ هذه العملية البطولية تأتي في ذروة تأهب أجهزة الأمن الإسرائيلية، لتكسر أوهام العدو وتوجه رسائل نوعيّةٌ من حيث توقيتها ودلالاتها وطريقة تنفيذها.

بدورها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: “عملية حوارة البطولية ردا على العنف والإرهاب الإسرائيلي”.

وأوضحت الديمقراطية أن آلة القتل والهدم الإسرائيلية لا يمكن أن تقابل من الشعب الفلسطيني إلا بمقاومة باسلة تأخذ أشكالاً متعددة حتى كنس الاحتلال والاستيطان.

توزيع حلوى

وفى الشارع الفلسطيني، وزع شبان فلسطينيون الحلوى في مدينة نابلس، ابتهاجا بعملية حوارة جنوب نابلس.

 

توزيع حلوى ابتهاجا بعملية حوارة

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أنه تم اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في بلدة حوارة بمدينة نابلس بالضفة الغربية.

وبحسب القناة الـ13 العبرية أن المهاجم أطلق مخزنا كاملا من سلاحه تجاه السائق وأصابه بجراح خطيرة، بينما أصيبت زوجته بشظايا طلق ناري.

وأكدت أن المهاجم امتنع عن مهاجمة زوجته وأطفاله الـ3 الذين كانوا بالمقعد الخلفي من مركبة الجيب.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مكان هذه العملية لا يبعد سوى أمتار عن مكان عملية حوارة السابقة، مشيرة إلى أن المنفذ وصل مشياً على الأقدام إلى المكان وانسحب بعد تعطل سلاحه، و أنه اعتقل لاحقا.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]