فضيتان وبرونزية للمصرية سارة في بطولة العالم لرفع الأثقال

فازت الرباعة المصرية سارة سمير بميداليتين فضيتين وأخرى برونزية في بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة في تركمانستان اليوم الثلاثاء. وحققت سارة فضية في منافسات النطر لوزن 71 للسيدات ونالت ميدالية أخرى من نفس المعدن في المجموع بينما جاءت البرونزية في الخطف بالوزن ذاته.

ورفعت الرباعة المصرية 111 كيلوجراما في الخطف و141 في النطر لتحقق 252 كيلوجراما في المجموع.

ونالت الصينية تشانغ وانغ لي المركز الأول بعدما سجلت 115 كيلوجراما في الخطف و152 كيلوجراما في النطر و267 في المجموع بينما جاءت ناجيدا ليخاتشيفا من قازاخستان في المركز الثالث محققة 112 كيلوجراما في الخطف و130 في النطر و242 في المجموع.

وقال محمد عبده عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال إن سارة الحائزة على برونزية في أولمبياد ريو 2016 “سطرت تاريخا جديدا لها ولمصر في الرياضة ويعد انجازا رائعا بكل المقاييس.

“رباعة ناشئة لم يتجاوز عمرها 20 عاما خاضت منافسة شرسة مع بطلات رفع الأثقال الأكثر خبرة والأكبر سنا وخرجت بثلاث ميداليات”.

وتابع “آمالنا تعاظمت كثيرا اليوم وأصبحت تحدونا أحلام كبيرة في أولمبياد طوكيو 2020 بالوقوف على منصات التتويج وحصد المزيد من الميداليات الأولمبية عبر محمد إيهاب وسارة سمير”.

وكان إيهاب حطم رقما قياسيا عالميا في الخطف في وزن 81 كيلوجراما في بطولة العالم أمس الاثنين. ورفع إيهاب، الحائز على ميدالية برونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو، 173 كيلوجراما في الخطف ليحرز الذهبية متفوقا بكيلوجرام واحد على البطل الأولمبي الصيني وبطل العالم أربع مرات ليو شياوجون الذي حل ثانيا بينما جاء الصيني لي داين في المركز الثالث حيث رفع 168 كيلوجراما.

وفي النطر حصل لي (20 عاما) على المركز الأول متفوقا على منافسيه الأكثر خبرة بعدما رفع 204 كيلوجرامات. وحقق ليو 202 كيلوجرامات بينما سجل إيهاب 200 كيلوجرام. وفي المجموع ذهب اللقب إلى ليو (374 كيلوجراما) وهو رقم قياسي عالمي أيضا تلاه إيهاب (273 كيلوجراما) في المركز الثاني ونال الفضية ولي في المركز الثالث ونال البرونزية.

وقال محمد عبده “إيهاب كسر الرقم القياسي العالمي في الأوزان الجديدة حيث كان الرقم العالمي السابق 170 كيلوجراما تخطاه إيهاب برصيد 173 كيلوجراما في رفعة الخطف محققا الذهبية”.

وكان إيهاب ينافس سابقا في وزن 77 كيلوجراما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]