فضيحة هانكوك الأخلاقية تتصدر الصحف البريطانية

تصدرت الفضيحة الأخلاقية لوزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الصحف البريطانية لليوم الثاني على التوالي، إذ احتلت صورته وهو في وضع حميمي مع مساعدته جينا كولادانجيلو الصفحات الأولى وسط انتقادات لاذعة.

ودعا حزب العمال البريطاني المعارض إلى التحقيق في اتهامات بالمحسوبية ضد وزير الصحة مات هانكوك، بعد تقارير صحفية كشفت عن تعيين مقربين منه في وظائف عليا.
ولا تزال صحيفة “The Sun”، البريطانية تواصل نشر صور هانكوك، حيث استخدمت عنوان “هانكوك الوقح”، في صدر الصفحة الأولى للجريدة اليوم السبت.

وكشف تقرير للجريدة ذاتها عن العلاقة السرية التي تجمع وزير الصحة المتزوج ومساعدته المتزوجة أيضًا، والتي تم تعيينها العام الماضي بأموال الضرائب في ظل تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وأكدت الصحيفة أن مارتا، زوجة وزيرة الصحة البريطاني، كانت قد تركت منزلها وهي لا تزال ترتدي خاتم زواجها بعد كشف العلاقة الصادمة بين زوجها ومساعدته.

 

وفي السياق ذاته، تصدرت قضية هانكوك صدر صحيفة ” The Times”، البريطانية، إذ أكدت في عنوان الصفحة الأولى “مات هانكوك يكافح من أجل الوظيفة بعد خرق قواعد كوفيد-19 في علاقة غرامية مع أحد مساعديه”.

 

أما صحيفة ” Daily Express”، فأكدت أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يدعم مات هانكوك بشأن علاقته مع جينا كولادانجيلو، إذ اعتبر جونسون الأمر مغلقًا، وقبل اعتذار وزير الصحة بعد أن أقر خرقه لقواعد التباعد الاجتماعي.

وكانت كاميرات المراقبة في وزارة الصحة، قد كشفت هانكوك وجينا بوضع خادش في أحد أروقة الوزارة، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية اليوم الجمعة.

كما كشفت اللقطات الوزير وهو يقبل جينا خلال الدوام، وأثناء ساعات العمل الرسمي، الشهر الماضي، عندما كانت بريطانيا لا تزال تقاوم الجائحة.

وقال حزب العمال إنه ينبغي التحقيق في مزاعم تتعلق بتقديم وظائف لأصدقاء مقربين، تربطهم علاقة شخصية بوزير الصحة. وكانت محكمة في فبراير/شباط خلصت إلى أن هانكوك خالف القانون بعدم الكشف عن تفاصيل عقود شراء أدوات وقاية شخصية بمليارات الجنيهات الاسترلينية خلال جائحة كورونا.
وكان حزب العمال قد اتهم الحكومة بالمحسوبية في منح عقود بملايين الجنيهات تتعلق بالجائحة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]